الشريط الأخباري

السعودية والكويت تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان فورا

وكالات
نشر بـ 09/11/2017 19:39 , التعديل الأخير 09/11/2017 19:39
السعودية والكويت تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان فورا

دعت المملكة العربية السعودية ودولة الكويت اليوم الخميس كافة رعاياهما إلى مغادرة لبنان فورًا.

ودعت وزارة الخارجية الكويتية كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان مساء اليوم الخميس إلى المغادرة فورا نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة مساء اليوم إنه نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع وحرصا منها على أمن وسلامة مواطنيها فإنها تطلب من كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى المغادرة فورا.

كما دعا المصدر المواطنين إلى عدم السفر إلى لبنان، متمنيا للبنان تجاوز هذه المرحلة الصعبة بما يحقق الأمن والاستقرار.

السعودية 

وتأتي الدعوة الكويتية بعد ساعات قليلة من دعوة السعودية كافة رعاياها لمغادرة لبنان بأقرب فرصة ممكنة، وعدم السفر إلى هذا البلد.

وطلبت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عصر اليوم الخميس من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إنه "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة".

ونصح المسؤول السعودي المواطنين السعوديين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.

وكانت البحرين طلبت قبل أيام من كافة رعاياها بمغادرة لبنان فورا وذلك بعد يوم واحد من إعلان رئيس الحكومة اللبنانية من العاصمة السعودية الرياض استقالته، متذرعا بسيطرة تنظيم حزب الله على البلاد.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

السعودية والكويت تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان فورا

أضف تعليق

التعليقات