الشريط الأخباري

جفعات حبيبة تتوج نتائج مشروع خارطة الطريق بمشاركة موقع بكرا

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 08/11/2017 21:09 , التعديل الأخير 08/11/2017 21:09


اختتم قبل قليل في  "جفعات حبيبة"، المؤتمر التتويجي لمشروع "خارطة الطريق"، الهادف إلى النهوض بمجتمع مشترك في إسرائيل وخلق فرص للتغيير خاصةً في ظل سوء الأوضاع السياسيّة والاجتماعية والاقتصادية والأمنيّة.

وشارك في المؤتمر، العديد من الاشخاص، بينهم مدير مركز المساواة في چفعات حبيبة، محمد دراوشة، يانيف ساغي، خلود مصالحة عن موقع بُكرا، سفير الاتحاد الاوروبي، مدير مشارك رياض كبها واخرين.

وتجدر الإشارة الى ان مشروع "خارطة الطريق" رافقته حملة خاصة حملت العنوان " البدء منذ الان"، شارك فيها كل من موقع "بكرا" وموقع "واي نت".

وتخلّل المؤتمر، مداخلة للمحررة في "بُكرا"، خلود مصالحة، التي ستتحدث نيابة عن "بُكرا" عن التفاعل المجتمعيّ مع الحملة التي قادها "بكرا"، "البدء منذ الآن"، سواءً على صفحات الموقع أو من خلال لقاءات حوارية ميدانيّة عملت الزميلة هيا زعبي، من طاقم موقع "بكرا"، على تنظيمها.

وافتتح المؤتمر بكلمة من محمد دراوشة الذي رحبّ بالحضور مقدَّما نبذة عن مجريات المؤتمر واهمّيته. وبحث المؤتمر، في مشروع "خارطة الطريق" الذي بادر اليه مركز چفعات حبيبة بالتعاون مع موقع بُكرا بالوسط العربي وموقع واي نت بالوسط اليهودي.

ومن ثم كانت هناك كلمة للحضور، بحيث قدّم كل واحد من المشاركين، رؤيته فيما يتعلّق بهذا المشروع.وأجمع المشاركون، على نجاح المشروع لكثرة الصدى الذي حققه في وسائل الاعلام.

وبارك سفير الاتحاد الاوروبي، هذا المشروع الذي من شأنه دفع عجلة المساواة والتعايش للامام. تجدر الإشارة الى ان مندوبة "بُكرا"، الزميلة خلود مصالحة تحدّثت عن المشروع، دور الموقع ومساهمته بتعزيز المشروع ودعمه.

وختاماً، تم عرض الملاحظات والتوصيات، بحيث دعا القائمون على المشروع، الحضور الى الالتزام بالتوصيات والعمل وفقها.

أضف تعليق

التعليقات