الشريط الأخباري

دخيل حامد: نطالب الحكومة القيام بواجبها تجاه المسنين والشرائح الفقيرة والمستضعفة

موقع بُـكرا
نشر بـ 08/11/2017 10:15 , التعديل الأخير 08/11/2017 10:15
دخيل حامد: نطالب الحكومة القيام بواجبها تجاه المسنين والشرائح الفقيرة والمستضعفة

عقدت قيادة الهستدروت أمس الثلاثاء 7.11.2017 اجتماعا لها في مبنى اللجنة التنفيذية للهستدروت، وعلى جدول اعمالها انتهاء سريان اتفاقية التامين التمريضي الجماعي مع انتهاء السنة الحالية 2017 .

في بداية الاجتماع قدم رئيس الهستدروت السيد آفي نيسنكورن التعازي باسمه وباسم قيادة الهستدروت للرفيق ماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت، لوفاة والدته وتمنى للعائلة الصبر والسلوان وللرفيق ماجد ابو يونس الاستمرار بتأدية رسالته في خدمة جمهور العاملين.

في بيانه استعرض رئيس الهستدروت الأضرار التي ستلحق بجمهور المسنين والمتقاعدين والشرائح المستضعفة بسبب القرار بايقاف اتفاقية التامين التمريضي الجماعي مع انتهاء السنة الحالية 2017، واضاف لا يعقل انه في دول OECD تاخذ الحكومات على عاتقها تغطية %85 من تغطية التامين التمريضي بينما في اسرائيل تتملص الحكومة من القيام بواجبها، وجرى نقاش من قبل بعض اعضاء قيادة الهستدروت حول الامر، وطرح كل من المتناقشين وجهة نظره وتأييده للاجراءات التي ستتخذها الهستدروت. واعلن في الاجتماع الاعلان عن نزاع عمل، وهذا معناه انه بعد 22.11.2017، بالامكان المباشرة بالاضراب الا ان رئيس الهستدروت اقترح اعطاء مهلة حتى نهاية الشهر أي حتى 30.11.2017، وبعدها اذا لم يحصل تقدم واتفاق مع الحكومة يباشر بالاضراب.

وفي نقاشه قال النقابي دخيل حامد رئيس كتلة الجبهة نطالب الحكومة القيام بواجبها تجاه مواطنيها وبالأخص تجاه المسنين والمتقاعدين والشرائح الفقيرة والمستضعفة وعدم ترك هذه الشرائح لقمة سائغة لشركات التامين التي تستغل الفراغ لتجني اموالا طائلة وعندما نحتاج لخدمة هذه الشركات (التامين) لا نجدها، وتبدأ المعاناه والبيروقراطية والمماطلة وهذا يؤدي بالتالي الى شل حياة العائلة حيث يوجد من هو بحاجة لخدمة التمريض، والأمر مرتبط بمصاريف باهظة جداً.قد تصل 18000 ش.ج شهريا طرح الموضوع للتصويت وتمت المصادقة عليه بالاجماع.

وتم احالة الموضوع لمصادقة بيت منتخبي الهستدروت الذي عقد اجتماعا له يوم أمس7.11.2017 . وتم المصادقة على اعلان نزاع عمل وذلك بالاجماع

ومن الجدير ذكره انه سبق اجتماع قيادة الهستدروت اجتماعا للجنة التنسيق العليا لقسم التنظيم المهني، بمشاركة الرفاق جهاد عقل وكمال ابو احمد، وهذه اللجنة اعلنت هي الاخرى موافقتها على اعلان نزاع عمل.
 

أضف تعليق

التعليقات