الشريط الأخباري

في مقرها في يركا سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية تعقد اجتماعها الدوري

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/11/2017 13:52 , التعديل الأخير 06/11/2017 13:52



عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعها الدوري في مقرها في يركا, حيث ترأس الاجتماع عضو السكرتارية جهاد سعد وحضره أعضائها: نايف سليم, محمد نفاع , سهيل قبلان, نكد نكد, رياض عطالله, فواز أبو الزلف, هادي زاهر, د. عبدالله أبو معروف وغالب سيف – رئيس اللجنة.

افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد اللواء شرف عصام زين الدين وشهداء قرية حضر وكل شهداء سوريا والأمة, وبعدها قدم رئيس اللجنة بيان سياسي تطرق فيه الى جريمة وعد بلفور, حصار كوبا الظالم, المصالحة الفلسطينية المباركة, ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة, مسلطا الأضواء على الانتصارات الهامة والكبيرة التي حققاها الجيشان العراقي والسوريي والقوى الداعمة, خاصة معركة دير الزور وصد هجوم جبهة النصرة, المدعومة إسرائيليا, على بلدة حضر الجولانية العربية السورية الصامدة, ومما قاله : " انتصار الجيشان السوري والعراقي على الدواعش وباقي المسميات التكفيرية الإرهابية, يبعث الطمأنينة الى قلوب جميع شعوب المنطقة وأحرار العالم, خاصة لدى شعبنا الفلسطيني". وفي بيانه التنظيمي أكد سيف على الدور الهام الذي تقوم به اللجنة, ان كان في التصدي للمظالم السلطوية, أو القيام بكل ما تتطلب مقومات الوحدة الوطنية والتمسك بثوابتها, مؤكدا : " بأن مشروع لجنة المبادرة برفضها التجنيد الاجباري هو النقيض المقاوم لمشروع السلطة التفريقي", وذكر أن اللجنة ومنذ منتصف شهر 6.2017 وحتى اليوم قامت بزيارات ولقاءات ونشاطات في 33 موقع وقرية ومدينة شملت 153 فعالبة ونشاط.
هذا وشارك في النقاش جميع أعضاء السكرتارية ومما قاله الكاتب محمد نفاع : " الوضع خطير ويجب التنبه لإمكانية قيام إسرائيل بشن عدوان على لبنان". بعد أن قام رئيس اللجنة بتلخيص الاجتماع تم اتخاذ القرارات التالية :

• تحيي اللجنة مؤتمر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة, كونها أحد مركباتها, متمنية تحويل المؤتمر الى رافعة فكرية وتنظيمية تليق بالجبهة وببرنامجها السياسي.

• تستنكر اللجنة وتدين عملية محاولة فصل رفيقنا نكد نكد من عمله في بلدية شفاعمرو, وعلى خلفية سياسية وكانتقام, ونُحمّل رئيس البلدية مسؤولية هذا الاجراء غير القانوني ونطالبه بوقفه , كما تستنكر اللجنة وتدين التهديدات المشبوهة لعضو البلدية من الجبهة الرفيق زهير كركبي وتطالب بالكشف عن الجاني وتقديمه للقضاء.

• تبارك اللجنة حصول البروفيسور العالم اللامع والقدير ادريس صالح تيتي على الجائزة العلمية العالمية الرفيعة, وتتمنى له المزيد من التفوق والتألق والعطاء.

• تبارك اللجنة للعراق وسوريا ومحور المقاومة عامة انتصاراتهم على التكفيريين, مشيرة لما جاء في مذكرات هيلاري كلينتون من اعترافها بأن الولايات المتحدة هي من أقامت ومولت ورعت هذه التنظيمات بهدف تقسيم الشرق الأوسط على مقاسات المصالح الامريكية, الامر الذي يعكس قيمة هذه الانتصارات, وتحيي صمود أهلنا في حضر السورية وصدهم لهجوم جبهة النصرة الإرهابي المدعوم إسرائيليا, والتنديد بالدور الداعم هذا مع المطالبة بوقفه , وارسال التحية لكل من دعم أهلنا في حضر.

• تدين اللجنة العدوان السعودي-الأمريكي على اليمن الشقيق وتطالب بوقفه فورا".

• تحيي اللجنة ثورة اوكتوبر الاشتراكية وتقيّم عاليا إنجازاتها المُثبتة على كل الصُعُد.

• تحيي اللجنة المصالحة الفلسطينية, مؤكدة على ضرورة توظيفها فقط لما تتطلب مصالح شعبنا الفلسطيني. كما وتدين اللجنة وعد بلفور وتطالب إنجلترا بتحمل نتائج الجرائم التي لحقت بشعبنا الفلسطيني والناتجة عنه, واعترافها بهذه الجرائم وبالتالي تقديم التعويض المناسب.

• تستنكر اللجنة الهجمة السلطوية الشرسة على البيوت التي تعذر على أصحابها الحصول على ترخيص لها, بسبب سياسة التضييق السلطوية المنهجية والمبنية, في كل قرانا وخاصة في يانوح, والتي تمنع شبابنا من بناء بيوتهم, ونطالب بإلغاء قانون كامينتس ووقف عملية اكمال تشريع قانون القومية.


 

أضف تعليق

التعليقات