الشريط الأخباري

مكوّنات طبيعية يمكن ان تساعدك على تعطير منزلك

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 04/11/2017 13:00 , التعديل الأخير 04/11/2017 13:00
مكوّنات طبيعية يمكن ان تساعدك على تعطير منزلك

هل تبحثين عن طرق منزليّة وسهلة لتعطير منزلك ؟ لا تفوّتي إذاً هذا المقال الذي سنشير في سياقه إلى أبرز المكونات الطبيعيّة ذات الفعاليّة الملحوظة وبعض طرق إستخدامها في تعطير منزلك لفترة ملحوظة، والتي يمكن تلخيصها في التالي:

1- الإعتماد على الزيوت العطريّة

إستفيدي من الزيوت العطريّة الطبيعيّة التي وبالإضافة إلى أهميتها في مجال التعطير، تساهم في التخلّص من الميكروبات التي تتخذ مكاناً لها في أغلب المنازل. يسهل عليك الحصول على هذا النوع من العطور المتوفّرة دوماً ونذكر منها: زيوت الغريب فروت، القرفة، النعناع واللافندر.

يجوز وضع الزيوت التي تفضّلينها في فواحة بعد تثبيت شمعة تحتها. كما يمكنك أيضاً إضافة قطرات معدودة منها في الماء المغلي، ثمّ رشّها في أرجاء منزلك حتّى تحصلي على النتيجة المرجوّة في التعطير.

2- إستخدام بعض النباتات

يعتبر تعطير المنزل عبر إستخدام بعض النباتات كالنعناع الأخضر والريحان مثلاً من أسهل هذه الطرق وأسرعها. فليس عليك سوى الحصول على بعض الأوراق منها ووضعها في مكان محدّد في المنز، كما يجوز توزيعها على أكثر من غرفة.

تجدر الإشارة هنا إلى ضرورة تعرّض النباتات لتهوئة جيّدة من شأنها أن تسهّل عمليّة تفاعل عطرها في أنحاء المنزل.

3- الإحتفاظ بقشور الحمضيات

لا تتجاهلي الرائحة المنعشة التي تنتج عن الإستخدام الصحيح لقشور الحمضيات كالليمون والبرتقال مثلاً. تقوم طريقة إستعمال هذه القشور قي تعطير المنزل على جمعها ثمّ غليها جيّداً على نار هادئة حتّى تنتشر الرائحة المميّزة بعدها بسلاسة تامّة في أرجاء المنزل.

4- إستعمال مكعبات الملح المعطّرة

إتّجهي نحو مكعبات الملح المعطّرة بغية الحصول على نتيجة ملفتة في تعطير بيتك. ترتكز هذه التقنية الخاصة بالتعطير الطبيعي على وضع كميّة من الملح الصخري في إيناء مميّز ثمّ إضافة بضع قطرات من أحد أنواع الزيوت العطريّة، كما يجوز إضافة شمعة ناعمة.

أضف تعليق

التعليقات