الشريط الأخباري

الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 04/11/2017 12:30 , التعديل الأخير 04/11/2017 12:30
الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني

حضرت الملكة رانيا العبدالله حفل تخريج الفوج الأول من المعلّمين الطلبة للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ومديري المدارس للدبلوم المهني في القيادة التعليميّة الذي أقيم في قصر الثقافة الملكي، بحضور وزير التربية ورئيس الجامعة الأردنيّة إضافة إلى الخرّيجين وعائلاتهم والفوج الثاني وكبار المسؤولين والاعلاميين والمؤثرين والشركاء والداعمين والرعاة.

وفي كلمة لها أكدت الملكة رانيا أن دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة يعدّ بوابة العبور لجعل التعليم مهنة لا وظيفة، بوابة تتفتّح من بعدها الآفاق، ويعبرها فوج تلو الآخر. وأعربت الملكة عن فخرها بأكاديمية تدريب المعلمين، وما تؤسسه ليكون صرحًا أردني الملامح عالمي الكفاءة، وقدّمت الشكر للجامعة الأردنية ولوزارة التربية والتعليم على شراكتهم مع الأكاديمية، وعلى إيمانهم بتدريب المعلم.

يهدف الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة إعداد المعلّمين الجدد بالمهارات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة، وتقديم المعلومات للمعلّمين الطلبة بأسلوب يواكب أحدث التطورات في مجالات التربية والتعليم، ويتمّ تطبيقه من خلال كوادر «أكاديميّة الملكة رانيا لتدريب المعلّمين» وبالتعاون مع كليّة التعليم في جامعة لندن وبالتنسيق مع وزارة التربيّة والتعليم واعتماد الجامعة الأردنيّة.

واستحدثت الأكاديمية الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة لمديري المدارس استجابة للاحتياجات التعليمية من خلال تهيئة وتحسين البيئة التعليمية في المدارس، وتوفير الدعم اللازم للمعلمين.
 

الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني الملكة رانيا تحضر حفل تخريج الفوج الأول للدبلوم المهني

أضف تعليق

التعليقات