الشريط الأخباري

الدكتور البرغوثي: عشرات الآلاف سيشاركون في مظاهرة لندن ضد وعد بلفور

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 04/11/2017 10:30 , التعديل الأخير 04/11/2017 10:30

 

قال مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لوطن، أن الاجواء في بريطانيا ايجابية جدا والشعب الفلسطيني يحظى بدعم شعبي ومؤسساتي هائل ضد وعد بلفور، وان عشرات الآلاف سيشاركون غدا في المظاهرة وسط العاصمة البريطانية لندن للتنديد بهذا الوعد المشؤوم.

واوضح البرغوثي، المتواجد في بريطانيا للمشاركة في الاحتجاجات ضد وعد بلفور في ذكرى مرور مائة عام عليه، أن الحكومة البريطانية ونتنياهو تعرضوا لهزيمة ساحقة واحتفالاتهم المزعومة تقلصت الى أقل قدر ممكن تحت الضغط الشعبي والمؤسساتي، وان زيارة نتنياهو كانت زيارة فاشلة.

واضاف البرغوثي،ان التحضيرات تجري على قدم وساق للمظاهرة الضخمة التي ستنطلق اليوم الساعة الثانية عشرة بتوقيت القدس وستستمر لساعات،وستجوب المظاهرة عددا من الشوارع وسط العاصمة البريطانية لندن للتنديد بالوعد وتداعياته وبسياسات الحكومة البريطانية.
واشار البرغوثي، الى أنه عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع النقابات العمالية ولجان التضامن البريطانية ومسؤولين وأعضاء برلمان للتحضير للمظاهرة.
وأوضح ان عدد كبير من اعضاء البرلمان عن حزب العمال البريطاني وقيادات مؤسسات ونقابات ولجان التضامن سيشاركون في المظاهرة، مؤكدا على ان الجميع يشيد بالحملة ضد وعد بلفور التي كانت ناجحة.

أضف تعليق

التعليقات