الشريط الأخباري

تجديد الاعتقال الإداري للقيادي نادر صوافطة للمرة الثالثة

موقع بكرا
نشر بـ 03/11/2017 19:00 , التعديل الأخير 03/11/2017 19:00

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال أصدرت قراراُ بتجديد الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس "نادر مصطفى محمد صوافطة "(42 عاما)، من مدينة طوباس، للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 شهور .

وأوضحت الناطقة الاعلامية للمركز "أمينة طويل" إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي صوافطة بعد اقتحام منزله بتاريخ 15/11/2016 وأصدرت بحقه قرار إداري لمدة 6 شهور، دون عرضه عبر المحاكم أو إظهار تهمة بحقه.، وقبل ان تنتهى بأيام قليلة جددت له الإداري مرة ثانية لمدة 6 شهور اخرى وقبل ان تنتهى بعشرة ايام جددت له الإداري للمرة الثالثة على التوالى .

وأشارت "الطويل" أن القيادي "صوافطة" أسير سابق كان امضى في سجون الاحتلال ما يقارب 15 عاما في فترات اعتقالية متعددة، أغلبها في الاعتقال الإداري الأمر الذي لم يسعفه التخرج من الجامعة الا بعد 10 سنوات دراسية بسبب توالي الاعتقال، ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي، وممنوع من زيارة زوجته وأبنائه بحجة الرفض الأمني.

جدير بالذكر أن الأسير صوافطة خاض الإضراب عن الطعام عام 2012 مدة 28 يوما تضامنا مع الأسرى المضربين، وأنه كان مرشحا على رأس قائمة طوباس أولا في انتخابات البلدية قبيل اعتقاله بأيام.

أضف تعليق

التعليقات