الشريط الأخباري

هيرمان فايس من شركة سابوكالم:""منتجات سابوكالم توفر للجلد بيئة مناسبة وكل ما يحتاجه لعلاج وإصلاح نفسه"

موقع بُـكرا
نشر بـ 03/11/2017 10:12
هيرمان فايس من شركة سابوكالم:

تحتاج البشرة إلى العناية طيلة أيام السنة، لكن في الفترة الانتقالية تحتاج إلى اهتمام أكبر، فالجلد هو العضو الأكبر في الجسم وهو بمثابة الطبقة الأولى التي تحمي جسم الإنسان، ومعروف أن مشاكل البشرة لا تتعلق بالعامل الجمالي فحسب، انما تؤثر أيضا على جودة حياتنا بشكل كبير.
للحديث عن الجلد، ومشاكل البشرة والعناية فيها، التقينا هيرمان فايس، الصيدلاني الرئيسي في شركة سابوكالم وأحد المؤسسين، حيث تعتبر شركة سابوكالم من بين الشركات الرائدة عالميا وفي البلاد المختصة في تطوير منتجات التجميل الطبية والمخصصة لذوي البشرة الحساسة. أقيمت الشركة قبل 27 عاما على يد امنون باخر وهرمان فايس، وهما صيدلانيان تخرجا من الجامعة العبرية في القدس، وتحولت سابوكالم بشكل سريع الى اسم مرادف لعلاج مشاكل الجلد المختلفة.

"منتجات سابوكالم هي أجود وأفضل المنتجات الموجودة اليوم في السوق الإسرائيلي"

يقول الصيدلاني الرئيسي، وأحد المؤسسين للشركة، هيرمان فايس: "عندما بدأنا بانتاج مستحضرات العناية الطبية، فإن مصطلح منتجات التجميل الطبية لم يكن قائمًا، قبل ذلك كانت مستحضرات التجميل العادية موجودة لكنها لم تكن منتجات تحل المشاكل. من ناحية أخرى كانت هناك منتجات طبية عادية لعلاج مشاكل الجلد، كالمراهم المختلفة، وكان الطبيب يعطي الوصفات للعلاج وإن لم تكن تحُرز تقدمًا بالعلاج كان يستبدل المراهم، كما أن فترة صلاحية المنتج لم تكن لأكثر من أسبوع بعد فتحه. أردنا إنتاج منتجات لها صفات مستحضرات التجميل كالقوام والملمس اللطيف الى جانب الرائحة الزكية، وأيضا تقوم بحل مشاكل الجلد، وتكون مريحة للاستخدام خاصة لأصحاب المشاكل المزمنة حيث يحتاجون للدواء دائما وبذلك اردنا توفير عناء التوجه الى الطبيب واستخدام الادوية لفترات طويلة. بداية سابوكالم كانت مع منتج واحد، انطلقنا من وجهة النظر بأن الجسم / الجلد قادر على معالجة نفسه، لكن نحن نحتاج الى توفير بيئة مريحة كي يتمكن الجلد من معالجة نفسه بنفسه بشكل ناجع، وقمنا بانتاج منتجات قادرة على حل المشاكل وآمنة للاستخدام للأطفال والكبار، وبالامكان استخدامها دون تقييد لسنوات طويلة. حتى وان لم يعرف الشخص مثلا سبب الحكة التي يشعر بها، يستطيع ان يضع سابوكالم ومعظم الاحتمالات تكون القدرة على علاج المشكلة. جميع منتجاتنا تستوفي المعايير والمواصفات المطلوبة وتجتاز اختبارات مختلفة كالحساسية - اختبارات هيبوالرجينيك، واختبارات البشرة الحساسة".

أكثر من 50 منتج للجسم، للشعر ولفروة الرأس ولمعظم مشاكل البشرة

وأضاف: "معظم زبائننا هم من الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجلد، لدينا كريم تقوم بوضعه على الوجه ان اكتشفت وجود احمرار ويعمل على تهدئة الجلد وبعد ساعات ستشعر بالفرق، وان واصلت استخدام الكريم طيلة الحياة، فمعظم الاحتمالات هي عدم عودة ظهور المشكلة. منتجاتنا متوفرة في الصيدليات، وبامكان الشخص ان يشتريها دون وصفة طبيب، أول منتج قمنا بانتاجه مناسب لعلاج مشاكل الاحمرار، التهيّج، وغيرها، مع مرور الوقت قمنا بزيادة عدد منتجاتنا ولدينا اليوم أكثر من 50 منتج، لمعظم مشاكل البشرة، توجد منتجات للجسم، للشعر ولفروة الرأس، وكذلك لدينا كريمات وقاية من الشمس لأنواع البشرة المختلفة حيث يجب ملائمة المستحضر لنوع الجلد. كذلك لدينا مستحضرات "كوسماتيكا" تستخدمها النساء دائما كماء تنظيف الوجه سيروم على انواعه، كريم للصباح وكريم لليل، وغيرها، كي لا تحتاج السيدة الى تغيير انماط الاستخدام، وخلال وقت قصير تستطيع تحسين قوام البشرة، ومعالجة معظم مشاكل وأمراض الجلد. منتجات سابوكالم هي أجود وأفضل المنتجات الموجودة اليوم في السوق الإسرائيلي".

"نوصي في الفترات الانتقالية بزيادة استخدام منتجات سابوكالم"

أما عن الفترة الانتقالية، وتغيّر الطقس، فقال الصيدلاني الرئيسي في سابوكالم، هيرمان فايس: "التغيّر في درجات الحرارة بشكل متطرف، حيث يتحول الطقس من حار الى بارد، عادة في اوروبا مثلا يكون التغيير تدريجي , لكن في بلادنا تكون التغييرات سريعة ومتطرفة ، تكون الحرارة عالية جدا، وتنخفض في اليوم التالي كثيرا، فلا يوجد للجلد وقت كاف للاعتياد على التغيير في الفترات الانتقالية، حيث تكون ردة فعل الجسم على شكل التهابات بسيطة، وعادة تكون مشاكل الجلد بسبب ردة فعل الجلد للتغيير المتطرف في البيئة الخارجية، مثال آخر يتعلق بالتغييرات المتطرفة في درجات الحرارة التي تؤثر على الجلد هو عندما تتواجد في غرفة مكيفة، وتخرج الى الخارج وتكون درجة الحرارة عالية جدا، فمن ناحية الجلد يعتبر الامر وكأننا انتقلنا من الشتاء الى الصيف، لذلك نحن نوصي خاصة في الفترات الانتقالية بزيادة استخدام منتجات سابوكالم لان سابوكالم عمليا يوفر نفس الزيت الذي يحتاجه الجلد لمواجهة الانتقال المتطرف".

4 مجموعات: للكبار والصغار وللرجال والنساء
اما عن مجموعات المنتجات المتوفرة في سابوكالم، قال د. هيرمان فايس: "توجد 4 مجموعات منتجات في سابوكالم، لدينا المجموعة البيضاء وهي مجموعة علاجية أكثر، وهذه المجموعة مناسبة لمن لديه بشرة مختلطة، اي توجد مناطق دهنية وأخرى جافة، وهي تعالج مشاكل كالتهيّج والاحمرار، لدينا مجموعة "يانغ" وهي مخصصة للشبان الصغار مخصصة لمشاكل البشرة الدهنية ومن يعاني من حب الشباب، كذلك هذه المجموعة مناسبة أيضا لكبار السن والذين يعانون من هذه المشاكل، لدينا أيضا مجموعة للأطفال، وهي مخصصة للأطفال الذين لديهم مشاكل مختلفة في البشرة وأيضا تمنع حاساسية الحفاضات واحمرار الوجه، كذلك لدينا صابون وزيت لحوض الاستحمام وهي منتجات ناعمة جدا، ولدينا مجموعة "اينوفيشن" وهي مجموعة للنساء لمعالجة التجاعيد وهذه المجموعة مناسبة لمن تعاني من علامات التقدم بالسن حيث تظهر على البشرة علامات التقدم بالسن بشكل سريع. مع التقدم بالسن يرتخي الجلد، وتوجد مستحضرات مناسبة لمعالجة الترهلات حيث تشد البشرة كي يظهر الجلد بمظهر ناعم ومشدود أكثر، هذه مجموعة طورت خصيصا للنساء ذوات البشرة الجافة، وظهرت على وجوههن علامات التقدم بالسن او للنساء في عمر 35 عاما وترغبن بالعناية بالبشرة قبل ظهور علامات التقدم بالسن".

"قبل شراء المستحضرات يجب التأكد من ان المركبات ملائمة للبشرة ولا تسبب الحساسية"

أما عن كيفية ملائمة مركبات مستحضرات سابوكالم لتتناسب مع ذوي البشرة الحساسة فأضاف: "توجد الكثير من الشركات التي تريد صنع منتجات تجميل لكنهم لا يفكرون كثيرا بموضوع حساسية الجلد، حيث توجد الكثير من المواد الناجعة لكنها لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من الجلد الحساس او الحساسية لهذه المواد. لذلك نحن نختار المواد في منتجاتنا بعناية كبيرة حيث تكون ناجعة من جهة، ومن جهة أخرى احتمال تسببها للحساسية منخفض للغاية، نحن نوفر مجموعة من المكونات التي توفر للجلد بيئة داعمة وعندها سيكون الجلد قادرا على إصلاح نفسه، خاصة وأن منتجاتنا تعتمد على مكونات نباتية طبيعية، وعلى مر السنين أثبتت نجاعتها".

"ان لم يكن الجلد سليما فاحتمال الاصابة بامراض مختلفة يكون أعلى"

أما عن تأثير مشاكل الجلد على جودة حياتنا فقال: "الجلد هو أكبر عضو في جسم الانسان وتبلغ مساحته تقريبا 2.5 متر مربع، وتقريبا نصف الأكسجين الذي يحصل عليه الانسان هو ليس من الرئتين كما يعتقد البعض، انما من خلال الجلد، وعندما يعاني الجلد من مشاكل كالالتهابات، او الجهاز التنفسي، فان الجسم بالكامل يعاني من ذلك، كما اذا اصيب الشخص بالحكة مثلا فلا يستطيع التركيز بأي شيء، او هنالك أشخاص يعانون الاكزاز تكون لمصافحتهم اشكالية معينة لدى الكثيرين، ونحن لا نتحدث حتى عن امراض أصعب، كذلك هنالك اشخاص يعانون من السكري او ضغط الدم تكون أعراض على الجلد، كذلك ان لم يكن الجلد سليما فاحتمال الاصابة بامراض مختلفة كالالتهابات على اشكالها يكون اكبر، على سبيل المثال ان عانى شخص من مشاكل في الجلد ودخل الى الماء فاحتمال اصابته بأمراض مختلفة او التهابات يكون أعلى، حيث ان الجلد يشكل طبقة حماية علوية، لذلك معالجة الجلد هو امر هام للغاية".
وأضاف هيرمان فايس: "اليوم يستعمل الاشخاص مستحضرات التجميل بشكل اكبر بكثير من السابق، دون الانتباه الى مكوناتها، وقد يستخدمون مثلا انواع مختلفة من المنتجات للجاكوزي او في لحوض الاستحمام وقد يصابوا بعد ايام بانواع حساسية مختلفة لكنهم لا يربطون بين اصابتهم بالحساسية واستخدام هذه المنتجات، لذلك من المهم استخدام منتجات لا تسبب الحساسية، واجتازت اختبارات الحساسية".

نسعى دوما بان تحصل منتجاتنا على الـ wow effect

اما عن فحوصات الجودة في منتجات سابوكالم، ومعايير الجودة فقال: "جميع منتجات سابوكالم مسجلة في وزارة الصحة كمستحضرات تجميل متخصصة، حاصلة على التراخيص ومصادق عليها، كما ان منتجاتنا تمر في اختبار خاص هيبوالرجينيك ، واختبارات حساسية، لكن الامتحان الهام بنظري الذي نقوم به هو منح مجموعة من الاشخاص منتجاتنا لتجربتها لفترة ليست قصيرة، وان لم يشعروا بفرق كبير للغاية مع نتائج عالية التقييم فمن ناحيتنا لا نرى حاجة بعرض المنتج في السوق، فما يهمنا كثيرا هو رأي الأشخاص الذين قاموا بتجربة المنتج وان يعجبهم كثيرا، ونسعى ان تحصل منتجاتنا على ما نسميه بيننا wow effect ، كريم الرطوبة الخاص بسابوكالم، والذي كان منتجنا الأول، هو كريم الرطوبة الأكثر مبيعا في البلاد، واستطيع ان اقول انه في كل دقيقة في اسرائيل يباع على الأقل منتج لشركة سابوكالم، كذلك تباع منتجاتنا خارج البلاد ومن خلال الانترنت عبر موقع امازون للولايات المتحدة الأمريكية، وتباع منتجاتنا في العديد من صناديق المرضى في البلاد، في شبكات منتجات الصيدلة المختلفة، في الصيدليات، لانه يهمنا ايضا تدخل صيدلاني، وأن يكون الأمر تحت إشراف صيدلاني، فأحيانا تكون هناك مشاكل في البشرة، تحتاج إلى تدخل طبيب حتى وإن حسنتها منتجاتنا وقامت بتخفيفها".

هيرمان فايس من شركة سابوكالم:منتجات سابوكالم توفر للجلد بيئة مناسبة وكل ما يحتاجه لعلاج وإصلاح نفسه هيرمان فايس من شركة سابوكالم:منتجات سابوكالم توفر للجلد بيئة مناسبة وكل ما يحتاجه لعلاج وإصلاح نفسه

أضف تعليق

التعليقات