الشريط الأخباري

برعاية السّفارة الأمريكيّة: مؤتمر عام الأمم المتّحدة المصغّر ينعقد في البشائر

رامي نصار - موقع بكرا
نشر بـ 02/11/2017 23:00 , التعديل الأخير 02/11/2017 23:00

عقد اليوم في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين مؤتمر عام الأمم المتّحدة المصغّر، وذلك تحت رعاية السّفارة الأمريكيّة في البلاد، بحضور أكثر من 250 مشارك ومشاركة .

وتحوّلت صفوف وقاعات مدرسة البشائر إلى مقرّات تمثّل الّلجان والمؤسّسات المختلفة في الأمم المتّحدة، كما ازدانت جدران وساحات المدرسة بأعلام جميع الدّول الأعضاء في منظّمة الأمم المتّحدة .

ويأتي هذا المؤتمر استمرارا للمؤتمرات السّابقة الّتي ترعاها السّفارة الأمريكيّة في كلّ عام ويشارك فيها عدد من طلّاب المدارس الثّانوية في البلاد، عربا ويهودا، من خلال مشروع تطوير الذّات والتّداخل الاجتماعي.

بدأ المؤتمر باستقبال الوفود المشاركة وكان على رأس المستقبلين الأستاذ امير الحاجّ، مدير عام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين والأستاذ صلاح فقرا مركّز موضوع الّلغة الإنجليزيّة في المدرسة والمنسّق المسؤول عن مشاركة طلّاب المدرسة في النّشاطات الدّوليّة، والأستاذ عماد خلايلة مركّز مشروع تطوير الذّات والتّداخل الإجتماعي.

وقد بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبيّة للأستاذ أمير الحاجّ الّذي أشاد بالحاضرين وشدّد على أهميّة مشاركة طلّاب مدرسته في النّشاطات الدّوليّة، لما فيها من خوض تجارب جديدة لم يألفها الطّلاب من قبل، تثري معارفهم وتوسّع مداركهم وتغني معلوماتهم وتزيد من ثقافتهم وإحاطتهم بما يدور في العالم.

شكر 


هذا وافاد الأستاذ صلاح فقرا في حديث معه: أنّ طلابنا الّذين شاركوا في مؤتمرات الأمم المتّحدة السّابقة حصلوا على ثقافة عالية ونالوا على ذلك جوائز مختلفة في الولايات المتّحدة ودول الاتّحاد الأوروبي، وكان اختيار مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين، كمكان مفضّل لعقد هذا المؤتمر نتيجة هذا النّجاح الّذي حقّقه طلابنا في المؤتمرات السّابقة .

هذا وقد ابدى أعضاء الوفود المشاركة سعادتهم البالغة في الحضور إلى مدينتة سخنين والمشاركة في حلقات المؤتمر في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم، وأثار انتباه العديد منهم المستوى الرّاقي لطلّاب المدرسة ولتمكّنهم التّام وإلمامهم بالّلغة الإنجليزيّة وهي لغة التّخاطب في المؤتمر، إضافة إلى إلمامهم بما يدور من أحداث على المستوى الدّولي تشغل العالم.

كما وأعرب الأستاذ أمير الحاجّ مدير مدرسة البشائر عن بالغ سعادته بالنّجاح الّذي حقّقه المؤتمر، والمشاركة الفعّالة لطلّاب مدرسته والمستوى العالي الّذي ظهروا به أمام راعي المؤتمر والوفود المشاركة .

أضف تعليق

التعليقات