الشريط الأخباري

د.اسماء غنايم لـبكرا: الأبحاث تساعد بفهم واقع المجتمعات‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 02/11/2017 23:12 , التعديل الأخير 02/11/2017 23:12

تناشد د.اسماء غنايم بمساعدتها على تعبئة الاستبيان لمساعدتها على بحثها العلمي الذي يتمحور حول استخدام الانترنت والفجوات الرقمية في المجتمع العربي في البلاد.

وفِي هذا الصدد، قالت:" في كل مجتمع معني بتطوير نفسه، لا بد من مرافقة المجتمع بابحاث تساعد على معرفة الواقع وفهمه، الامر الذي يساعد على رفع الوعي المجتمعي وكذلك يساعد المؤسسات والمبادرين بناء خطط تطويرية تتلاءم مع نتائج الابحاث والاستطلاعات".

واضافت:" هذا البحث يختص باستخدام الانترنت وبطبيعة الحال لا بد من جمع معلومات من مستخدمي الانترنت تمكننا من فهم الواقع بشكل صحيح، ومن هنا توجهت من خلال الشبكات الاجتماعية وكذلك ارجو ان تنشروه بموقعكم ايضا لنصل لاكبر شريحة ممكنة من مستخدمي الانترنت".

وحول اهداف البحث، تقول:" هدف البحث ان نكون صورة صحيحه واقعية عن اساليب استخدام الانترنت بخدماتها المتعدده، لتكون لنا محطة فهم اضافية بعدما قمت ببحث مشابه عام 2010 من خلال بحث الدكتوراة الذي اجريته، وقد تغيرت كثير من الامور في عالم الانترنت منذ ذلك الحين وان الاوان لتجديد المعطيات وتحليلها".

وانهت كلامها قائلة:" نتائج البحث ستفيد ليس فقط الاكاديميين وانما ايضا المجتمع بشكل عام والمبادرين والمؤسسات بشكل خاص لبناء مشاريع تتلاءم مع احتياجاتنا".

رابط الاستبيان: ‏https://www.midgampanel.com/w3s/resplat.asp?id=Z1N9CCDXEuk4OILPFVYP3

أضف تعليق

التعليقات