الشريط الأخباري

الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم

لارا محمود
نشر بـ 03/11/2017 13:24 , التعديل الأخير 03/11/2017 13:24
الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم

شاركت الأسرة التربوية الفلسطينية اليوم في الفعاليات المركزية الواسعة التي نُظمت في مختلف محافظات الوطن لإحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وفي القدس المحتلة سلم الطلبة مئات الرسائل التي كتبها طلبة فلسطين؛ للقنصل البريطاني في المدينة، والتي تضمنت مطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعدها المشؤوم وخطيئتها التي لا تغتفر، حيث خُطت هذه الرسائل باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية ، إذ استطاع الطلبة من خلالها أن يعبروا عن مشاعرهم ورفضهم المطلق لهذا الوعد وللسياسات الاستعمارية.

وكانت الفعاليات قد استهلت بتخصيص الحصة الأولى في كافة مدارس الوطن للحديث عن الوعد المشؤوم؛ تأكيداً على ضرورة تحصين الوعي لدى الناشئة وزرع روح الانتماء للقضايا الوطنية والتشبث بالموروث النضالي وحماية الهوية الوطنية الجمعية من الضياع والطمس.

وشاركت كافة مدارس الوطن ومديريات التربية والتعليم العالي، تتقدمها الفرق الكشفية، في الفعاليات المركزية التي أقيمت في الميادين والساحات العامة، حيث رفع المشاركون علم فلسطين والرايات السوداء والشعارات المنددة بوعد بلفور والمطالبة بالاعتراف بالحقوق الفلسطينية، والتذكير بالمأساة التي حلت بالشعب الفلسطيني نتيجة هذا الوعد.

الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم الطلبة الفلسطينيون يشاركون في الفعاليات المركزية لذكرى الوعد المشؤوم

أضف تعليق

التعليقات