استضافت مجموعة "شغف"، يوم السبت الماضي الشاعرين عبّاس عبّاس وبلال أبو غوش، في أمسية زجليّة مميّزة، شرح فيها عبّاس عبّاس عن فنّ الزجل ومميّزاته، ثمّ استمتع الحاضرون بمناظرة زجليّة أبدع فيها الشاعران، وتطرّقا فيها إلى عدّة مواضيع، منها: عمل المرأة وحقوقها، اللغة العربيّة وظلم أهلها لها… هذا وحيّى الشاعر عبّاس عبّاس في بداية الأمسية، مجموعة شغف، وفعاليّاتها وتشجيعها للثقافة والفنّ.

يُذكر أنّ كلا الشاعرين هما مهندسان، الأوّل في مجال الحاسوب، والثاني في مجال المساحة. وقد أمتع الشاعران آذان الحضور الذين تفاعلوا مع المناظرة واستمتعوا وصفّقوا طويلا للشاعرين، كما طلب بعض الحضور تنظيم أمسية أخرى في فنّ الزجل.

أما فرقة الزجل التي أحيت هذه الأمسية، فقد حيّت مجموعة شغف التي تتكوّن من مجموعة نساء، سعت لتنظيم أمسية من هذا النوع، الأمر الذي يدعو إلى الإعجاب والتقدير.

مجموعة شغف تشكر الشاعرين عبّاس عبّاس من كفر كنّا، وبلال أبو غوش من المغار، وفرقتهما، لتلبيتهم دعوة شغف وإحيائهم أمسية زجليّة رائعة.

يُشار إلى أنّ مجموعة شغف دأبت في الفترة الأخيرة على تنظيم نشاطاتها في نادي البلدة القديمة في الناصرة، حيث يرحّب القائمون على النادي بنا وبفعاليّاتنا ويتعاونون معنا، مشكورين، إلى أبعد الحدود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]