الشريط الأخباري

وصايا ديكور لاختيار أغطية الأسرَّة في غرف النوم

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 01/11/2017 15:41 , التعديل الأخير 01/11/2017 15:41

في ديكور غرف النوم، إنَّ أغطية السرير ووسائده تُمثِّل إكسسوارات منزليَّة تتنوَّع بتنوُّع الخامات واختلاف الأساليب والألوان. وهي ترسم الطلَّة الأخيرة لديكور غرف النوم. فالفراش هو "جاكيت الليل"، كما يُطلق عليه الإنجليز، وهذا يعني أن علينا أن نولي كثيرًا من الاهتمام عند اختيار أغطية السرير ووسائده، من أجل وضع بصمتنا الخاصّة أوّلًا، وترجمة أسلوبنا في الحياة ثانيًا...

6 وصايا ديكور عند اختيار أغطية الفراش

* يجب التفكير أوَّلًا بعدد أغطية السرير التي تحتاجينها، وبكم مرَّة تريدين تغيير إطلالات السرير (كلّ موسم أو كلّ عام)؟ ثمَّ، من الضروري الموازنة بين ميزانيَّتك وخيارك، فلا تدعي شراء الأغطية إلى اللحظة الأخيرة لأنها لا تقلُّ أهميَّةً عن مفردات الديكور الأخرى. وتذكَّري أنَّ بعض الأغطية، التي تبدو صيفيَّة، يمكن أن تُناسب كلَّ المواسم، مع لحاف أو بطانيَّة إضافيَّة.

* يُفضَّل استهلال البحث عن الأغطية المناسبة للسرير في مواقع التسوُّق على الإنترنت ومجلَّات الديكور، للإطلاع خطوط الموضة في هذا المجال، لأن هنالك طيف واسع من الإختيارات، ابتداءً من الطراز الريفي وصولًا إلى ذلك "الفانتازي".

كوني مُتأنيَّة في بحثك، وسَجِّلي ما ترغبينه على ورقة، وحدِّدي نوع الخامة وشكل الغطاء ولونه.. لأنَّك في النهاية من سينام في هذا المكان، الذي ربَّما لا يراه أحد غير أفراد العائلة .

* يجب التنسيق بين الأغطية، والملامح والخطوط الخاصَّة بغرفة النوم، مع التفكير بألوان الأرضيَّة والجدران والستائر ونوع الإضاءة والأثاث، وذلك لتحقيق التناغم بين الأغطية التي تناسب ذوقك من جهة، والشكل العام لغرفة النوم من جهة أخرى.

* لا بدَّ من التأكُّد من أنَّك تشترين الأغطية ذات المقاسات المُناسبة للسرير، فلا شيء أسوأ من شرشف زاحف يُجبرك على إعادته إلى وضعه في منتصف الليل، أو غطاء يعيق حركتك!

* يُفضَّل اختيار وسائد الحرير، نظرًا إلى أنَّ الاستثمار فيها طويل الأمد، فالحرير يُساعد في انتظام التنفس في أثناء النوم، وهو بارد صيفًا، ودافئ شتاءً، ما يجعله مناسبًا لكلِّ المواسم، إضافة إلى ألوانه الجذَّابة ولمعانه الخفيف. وإذا وجدتِ أن سعر هذه الوسائد لا يناسب ميزانيَّتك، فيمكن الإكتفاء بواحدة منها للنوم. ولكن، احذري، من جهةٍ أخرى، من وضع الأغطية الحرير في ماكينة الغسيل، أو حوض غسيل الثياب، لأنَّها ستتلف حتماً! ومن الأفضل تنظيفها بالبُخار.

* يُفضَّل اختيار النقوش ناعمةً، على أن تكون صغيرة أو متوسِّطة، عند الرغبة في أن تحلَّ الأغطية المنقوشة على السرير. كما يجب مراعاة خطوط الموضة من جهة، وألوان أثاث وإكسسوارات غرفة النوم من جهة أخرى، كي لا يحدث تنافر بينهما.
 

أضف تعليق

التعليقات