ضمن جهودها لتعزيز المرافعة الدولية حول قضايا الاقلية العربية في اسرائيل، بادرت لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة الى عقد اجتماع مع السفير الاوروبي الجديد في البلاد، ايمانويلي غيافريت ومع نائب السفير الاوروبي مارك جالاهر، وذلك في مكتب كتلة القائمة المشتركة في الكنيست.

وشارك في الجلسة النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالمشتركة، والنائب د. احمد طيبي، رئيس لجنة القدس بالمشتركة، والنائبة عايدة توما-سليمان، رئيسه اللجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المرأة.

وطرح النواب القضايا المركزية التي يواجهها المجتمع العربي في الجوانب التعليمية والاقتصادية والاجتماعية، وخاصة قضايا التخطيط والبناء وهدم البيوت العربية وقضايا العمل والفقر في البلدات العربية. كما وتحدث النواب عن مخاطر التشريعات العنصرية وغير الديمقراطية التي تشرعها حكومة اليمين، وخاصة قانون القومية اليهودية وقانون الجمعيات وقانون طرد النواب، وغيرها.

كما وتباحث الطرفان بفرص رفع مستوى التعاون بين الاتحاد الاوروبي وبين ممثلي المجتمع العربي في البلاد وخاصة في النواحي السياسية والثقافية والاكاديمية، مؤكدين على ضرورة تطبيق البنود المتعلقة بحقوق الانسان وحقوق الاقليات في الاتفاقيات الاوروبية القائمة مع اسرائيل، وعلى اهمية متابعة تنفيذ البنود التي تمنع اي استثمار في المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي هذا اللقاء الدبلوماسي قبيل عدة لقاءات دبلوماسية قريبة تعقدها لجنة العلاقات الدولية بالمشتركة على مستوى الاتحاد الاوروبي وذلك ضمن مجهودها لطرح قضايا المجتمع العربي على الساحة الدولية.

وفي تعقيبهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]