الشريط الأخباري

الرفاق يهنئون العطاونة:" ضع ربطة العنق في الخزانة، وحضر حالك للمعارك"

موقع بكرا
نشر بـ 31/10/2017 22:00
الرفاق يهنئون العطاونة:

بعد طول انتظار، وبعد استقالة كل من عبدالله ابو معروف، اسامة السعدي، ابراهيم حجازي، اصبح امس الاثنين النائب يوسف العطاونة من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، نائبا في الكنيست الاسرائيلي ممثلا عن القائمة المشتركة، بعد استقالة ابراهيم حجازي في الاسبوع الماضي.

الرفاق يهنئون يوسف العطاونة بدخولة الكنيست

ولاقى دخول العطاونة للكنيست ترحيبا كبيرا في صفوف اعضاء الحزب الشيوعي والجبهة ، حيث يستدل من تعقيبات الرفاق بان دخول العطاونة للكنيست لن يكون لفترة زمنية قصيرة، وانما حتى موعد انتخابات الكنيست القادمة. وياتي هذا نتيجة للتهاني على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي رحبت بالعطاونة كعضو في الكنيست، وجاءت احدى التغريدات من احد الرفاق موجهة الى النائب العطاونة :" ضع ربطة العنق في الخزانة، وحضر حالك للمعارك".، واخرى "منتصب القامة امشي" قولوا يا اهلا بالمعارك "،" قيادة شابة وجديدة في النقب بطرح منطقي مميز وعاقل يعيد عن افلام الاكشن والرعب.
حيث لبس النائب يوسف العطاونة ربطة العنق، والتقط الصور برفقة رفاقه بالحزب من لى مكتبه بالكنيست، فرحا بهذا المنصب، وعلى ما يبدو انه لن ينوي تقديم استقالته انما ينوي ان يتولى مهامه في العمل البرلماني.

مشاركة فعّالة من اليوم الاول

وانضم العطاونة لطاقم وزارة الصحة والرفاه الذي يعالج قضايا النقب ويطالب بوقف معاناة الأطفال ذوي القدرات المحدودة
وشارك النائب يوسف العطاونة (الجبهة – القائمة المشتركة) اليوم في أبحاث اللجان البرلمانية المختلفة التي ناقشت قضايا النقب على كافة الصعد في “يوم النقب” في الكنيست الذي بادر له النائب طلب ابو عرار، وكانت للعطاونة مساهمات ملفتة كان لها ردود فعل ايجابية من رؤساء اللجان البرلمانية والمسؤولين في الوزارات المختلفة.

في لجنة الداخلية البرلمانية تحدّث النائب العطاونة عن قرى مجلس القسّوم الاقليمي وما تعانيه من ظلم وإجحاف وقدّم عرضا لبعض القضايا العالقة نتيجة سياسة التمييز الرسمية، منها تجاهل شركة الكهرباء لطلب عدد من مواطني قرية (دريجات) المعترف بها لربطهم بشبكة الكهرباء منذ أكثر من عشر سنوات، ولم تستجب الأخيرة لطلبهم حتى اليوم بذريعة عدم جاهزيتها لذلك.
وفي لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية تطرّق النائب العطاونة لشحّْ خدمات الرفاه في منطقة النقب بشكل عام وفي القرى غير المعترف بها بشكل خاص، وتحدّث عن محاولته الشخصية كمدير قسم المعارف في مجلس حورة المحلي لإيجاد حل لمعاناة الأطفال ذوي القدرات المحدودة في منطقة النقب بالتعاون مع رئيس لجنة الرفاه والصحة البرلمانية النائب ايلي الألوف، وأكد العطاونة أنه سيعقد جلسة قريبة مع المسؤولين وذوي الاختصاصات في النقب لمناقشة الموضوع واتخاذ خطوات جدية لتقليص معاناة هذه الشريحة الضعيفة.

قرار الاستقالة بيد الحزب وليس بيد يوسف العطاونة

هذا وعلم موقع بكرا من مصادر مقربة من النائب يوسف العطاونة، بان قرار عدم استقالة يوسف العطاونة، لن يكون بيد العطاونة، وانما الحزب قرر بان يوسف العطاونة سيكون النائب الخامس عن الجبهة الديمقراطية في القائمة المشتركة، وهذا بسبب ان الجبهة هي القوة السياسية الاكبر على الساحة العامة في مجتمعنا العربي ، مع كل الاحترام لباقي الاحزاب.
 

الرفاق يهنئون العطاونة: ضع ربطة العنق في الخزانة، وحضر حالك للمعارك الرفاق يهنئون العطاونة: ضع ربطة العنق في الخزانة، وحضر حالك للمعارك الرفاق يهنئون العطاونة: ضع ربطة العنق في الخزانة، وحضر حالك للمعارك الرفاق يهنئون العطاونة: ضع ربطة العنق في الخزانة، وحضر حالك للمعارك

أضف تعليق

التعليقات