الشريط الأخباري

عميد شؤون طلبة بار ايلان العرب لـبكرا: تم توبيخ المحاضر من الجامعة‎

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 30/10/2017 22:24 , التعديل الأخير 30/10/2017 22:24
عميد شؤون طلبة بار ايلان العرب لـبكرا: تم توبيخ المحاضر من الجامعة‎

تعمّ الطلبة الجامعيين العرب في الداخل الفلسطيني، حالة من الغضب والازدراء ازاء طرد طالبة جامعية من المحاضرة لرفضها خلع الحجاب، في جامعة بار ايلان.

وإعتبر الطلبة الجامعيين، انّ ما حصل مع الطالبة، مهين من الدرجة الاولى.

وفي هذا الصدد، اجرى مراسلنا حوارا مطوّلا مع عميد شؤون الطلّاب العرب بجامعة بار ايلان، رفعت سويدان الذي قال بحديثه مع بُكرا:" طالبة عربية تدرس سنة ثانية في الجامعة ، في احدى مساقات قسم التاريخ وفِي اول محاضرة للسنة الأكاديمية دخلت كالعادة للمحاضرة .بعد دخولها وجلوسها في الصف، قام المحاضر بقراءة الاسامي لأخذ غياب وحضور الطلبة .عندما ورد اسمها امام المحاضر وبعد رفع اصبعها بأنها موجودة ، قال لها جملتين :"الجامعه هي يهودية"، "انا لا افضل بان تأتي مع هذا الى الصف مع الإشارة للحجاب ، واذا كنتي معنية فتعالي بدونه". هذا ما قاله المحاضر لها، طبعا الطالبة دخلت في صدمة من كلامة، وخرجت من الحصة".

واضاف:" بعدها توجهت الي مباشرة بصفتي كعميد شؤون الطلبة العرب ، قابلتها مباشرة وهي تبكي من الحدث الذي حصل معها.طبعا تحدثت مع الطالبة وأخذت كل تفاصيل الحادثة ،وبشكل مباشر قمت بالاتصال مع رئيس قسم التاريخ الذي بدورة تفاجئ من الحدث .قمت بتهدئة الطالبة من الناحية النفسية ، وفِي اليوم التالي تم إعلام إدارة الجامعة بكافة طواقمها من رئيس الجامعة ، عميد الجامعة ومدير عام الجامعة الذين تلقوا الخبر كالصاعقة".

الخطوات

وحول الخطوات التي سيتم اتخاذها، يقول:" بعد اعتراف المحاضر ، تم الاعتذار للطالبة عبر الميل ، وقال لها بانّه مستعد للاعتذار امام الصف .عميد القسم ورئيس القسم والإدارة قاموا بالاعتذار الرسمي هاتفياً وكتابياً امام الطالبة .تم توبيخ المحاضر من قبل الجامعة، ومن ثم تحويله للجنة الطاعة في الجامعة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدة بعد قرار لجنة الطاعة.تم ارسال عريضة من قبل محاضري القسم الى إدارة الجامعة تنتقد عمل المحاضر".

وعن موقف الجامعة، يقول:" إدارة الجامعة ورئيسها أعلنوا بان مثل هذا الحدث لن يمر مر الكرام وإنما سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحاضر .غداً الثلاثاء سيتم عقد اجتماع مع الطلبة العرب، وعميد شؤون الطلبة العرب ومع إدارة الجامعة حول الموضوع وحول الإجراءات التي ستتخذ ضد المحاضر".

واختتم كلامه قائلا:" للاسف الشديد الطالبة واهلها رفضوا تماماً الكشف عن اسمها ، نحن نحترم خصوصيات الطالبة بهذا الموضوع".

عميد شؤون طلبة بار ايلان العرب لـبكرا: تم توبيخ المحاضر من الجامعة‎

أضف تعليق

التعليقات