الشريط الأخباري

نشاطات سياحية في سنغافورة الخضراء

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 30/10/2017 16:00
نشاطات سياحية في سنغافورة الخضراء

تزخر سنغافورة بالعناوين السياحية وتعد زائريها بجملةٍ من النشاطات الممتعة. وهي جزيرة ودولة ومدينة نظيفة ومنظّمة للغاية، تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من آسيا، وقد عرفت جيِّدًا كيف تصل إلى مركزٍ اقتصادي وسياحي متقدِّم في العالم. وهي دائمة الخُضرة، على الرغم من كثافة السكّان فيها. وتحظى بمناخ استوائي يتمثّل، في: الحرارة والرطوبة على مدار السنة، مع هطول الأمطار بوفرة. فإلى هناك...

عناوين سياحية في "سنغافورة"

* "الحدائق النباتية": مكان لافت يعمُّه الهدوء، وهو مثالي للتنزُّه وسط الأشجار الاستوائية.
* "طريق أورشارد": تكثر المحال والمراكز التجاريَّة، على جانبيه. ويحلو هناك التنزُّه، حتَّى عند عدم الرغبة في التسوق.
* "مُتنزَّه محمية ماك ريتشي": مُتنزَّه طبيعي يبعد بضعة كيلومترات من وسط مدينة "سنغافورة"، ويمكن بلوغه بسهولة بوساطة الـ"مترو" أو الباص أو سيَّارة الأجرة. وهو عبارة عن غابة إستوائية تسمح باكتشاف النباتات المحليَّة ومجموعة من الحيوانات والطيور الرائعة، التي تتنقَّل بحُرِّية تامّة.
* "مُتنزَّه ميرليون": مكان مثاليٌّ للتنزُّه والاسترخاء، ويعدُّ واحدًا من رموز "سنغافورة" الأكثر شهرةً، ويُسمح برؤية الخليج والمسرح وجسور المدينة المدهشة.
* نصب عصفور بوتيرو: في مقابل "متحف الحضارات الآسيويَّة"، على خليج في نهر "سنغافورة"، تصوِّر المنحوتة البرونز عصفورًا. وكان نحتها الفنَّان الكولومبي فيرناندو بوتيرو سنة 1990، وهي ترمز الى أن "السلام يصنع الإزدهار".
* "المتحف الوطني": إنَّ دخول "متحف سنغافورة الوطني" مجَّاني. والمبنى لافت في معماره، ويعود تأسيسه إلى أكثر من مائة سنة. وهو يتمتَّع بأهميَّة بالغة، كونه الأقدم في البلاد.
* مبنى البرلمان القديم: بناء ذو طراز إستعماريّ، وهو يحاذي أكبر الصروح الحديثة، ويشكّل مكانًا رائعًا للتنزُّه.
* "المحلَّة الهنديَّة": يقطنها شعب الـ"تاميل". وهي تقع شرقي نهر "سنغافورة"، وتُعرف بـ"الهند الصغيرة". محلّة تزيّنها المنازل المُلوَّنة، وطرقها صغيرة، وتكثر فيها المطاعم و"البوتيكات" الهنديَّة.

6 نشاطات سياحية

1. زيارة "جزيرة سنسوتا" الصغيرة، عند الحدود الجنوبية لـ"سنغافورة". وقد تمّ تأهيلها لتكون مركزًا للترفيه والاستجمام، إذ تضمُّ المطاعم وأماكن السهر، فيما شواطئها ساحرة. ويمكن الوصول إليها من خلال عبّارة مائية أو عبر الـ"تيليفيريك".
2. السهر في "وزارة الصوت" في "كوارك كاي"، وهي محلّة شهيرة للترفيه الشهيرة بـ"سنغافورة"، وعبارة عن صالات عدة تُقدِّم أنواعًا موسيقيَّةً مختلفة لإرضاء الأذواق كافة.
3. التسوّق في "سيتي لينك مول"، وسط المدينة على ضفاف الـ"مارينا". وهو يتوزَّع على طبقات ستّ تستضيف "بوتيكات" عالمية. وفي الطبقة السُفليَّة منه، يمكن التجوّل في المياه بواسطة الجندول، على غرار مدينة "البندقية" الإيطاليَّة.
4. يمكن عيش تجربة فريدة من نوعها، داخل "حديقة حيوان سنغافورة"، التي تُعتبر واحدة من الحدائق الأهمّ، على الكرة الارضيَّة. وفي هذا الإطار، تُنظَّم رحلة "سفاري" حتى منتصف الليل لا تكلِّف سوى 20 يورو.
5. تناول العشاء في "رصيف كوارك كاي" ، حيث المناظر خلَّابة.. والخيارات بالجملة.
6. التعريج على "شارع العرب"، الذي يقع شمالي المدينة، حيث تكثر المطاعم التي تُقدِّم المأكولات العربيَّة.
 

نشاطات سياحية في سنغافورة الخضراء نشاطات سياحية في سنغافورة الخضراء نشاطات سياحية في سنغافورة الخضراء نشاطات سياحية في سنغافورة الخضراء

أضف تعليق

التعليقات