وافقت المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم بالسماح للأسير المقدسي رجب الطحان المحكوم بالسجن المؤبد بزيارة نجله المريض "مجد" 19 عاما حيث يعيش ظروفاً صحية خطيرة جراء معاناته من سرطان الدم .

وكانت المحكمة نفسها قد انعقدت يوم الخميس الماضي للنظر في الالتماس المقدم من هيئة شؤون الاسرى الا أنها قامت بتأجيل القرار لليوم الاحد.

وكان النائبان احمد الطيبي واسامة السعدي قاما بزيارة الشاب المريض مجد وقاما بتحريك القضية وتفعيلها مع كافة الهيئات القانونية والرسمية وخصوصا هيئة الاسرى لترضخ المحكمة وتوافق على الزيارة التي يتوقع ان تتم قريبا جدا.

سرطان الدم 

والشاب مجد من سكان راس العامود بالقدس , اصيب منذ ثلاثة اشهر بسرطان الدم اللوكيميا , تم زراعة النخاع وفشلت العملية , ويخضع حاليا في العناية المكثفة في مستشفى هداسا عين كارم بحالة خطرة جدا وتم تقديم طلب لكي يقوم والده بزيارته ولكن السلطات الاسرائيلية ماطلت في ذلك فتم تقديم التماس للمحكمة.

وكان الاسير الطحان قال في رسالة الى ابنه المريض:"كيف أكون بخير وأبني ليس بخير كنت اتمنى ان اكون معك . . أحضنك . . أحملك . . أخفف عنك أعطيك من دمي . . كل ما أملك , ولدي . .حرموني منك 16 عاما واليوم يحرموني منك وانت في قمة مرضك وتحتاجني ولا اقدر أن اصلك رغما عني لست معك يا مهجنة قلبي فاعذرني, ولا أملك في سجني الا دعوة في صلاتي أن يشفيك ويفرج عني لألتقي بك".

يذكر ان الاسير رجب تم اعادة اعتقاله قبل 3 سنوات مع 60 محررا من صفقة وفاء الاحرار

وامضى في السجن مدة 13 عاما ثم اطلق سراحه , ثم اعيد اعتقاله بتاريخ 18-6-2014 وفرض عليه الحكم السابق مرة اخرى "المؤبد".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]