أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية تحرير ثلاثة مواطنين خطفوا قبل أسبوع فور وصولهم إلى بغداد، مشيرة إلى أن العملية تمت بالتعاون مع المخابرات العراقية.

وأفادت الوزارة في بيان لها: "تم تحرير اللبنانيين الثلاثة عماد الخطيب، ونادر حمادة وجورج بتروني، بعدما اختطفتهم عصابة لدى وصولهم إلى العاصمة العراقية بغداد"، من دون أن تذكر أي تفاصيل حول أسباب خطفهم.

وجاء إطلاق سراحهم وفق البيان، نتيجة "عملية مشتركة بين شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي والأمن العام اللبناني والمخابرات العراقية، ومن المنتظر وصولهم إلى بيروت اليوم".

وأسفرت العملية، التي نفذتها المخابرات العراقية، بحسب بيان الداخلية اللبنانية، عن "اعتقال بعض الخاطفين وقتل أحدهم خلال العملية، كما وتجري ملاحقة بقية أفراد العصابة".

وعلى الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تنفذها القوات الحكومية، تشهد بغداد أعمال عنف يومية، بينها حوادث خطف بين الحين والآخر، غالبا ما تستهدف مدنيين بهدف الحصول على فدية، وفي بعض الأحيان، تعثر قوات الأمن على جثث ضحايا بعد مرور أيام عدة على خطفهم.
وخطف عشرات الأجانب في العراق خلال السنوات الماضية، بينهم 24 صيادا قطريا واثنان سعوديان خطفوا في أواخر العام 2015، وجرى إطلاق سراحهم في نيسان/أبريل الماضي، كما خطف قبلهم بثلاثة أشهر 18 تركيا في بغداد أفرج عنهم لاحقا من دون تعرضهم لأذى.

المصدر: أ ف ب
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]