استضاف مسجد اللبابيدي في مدينة عكا فضيلة الشيخ الدكتور محمد شاهر كبها وذلك مساء الجمعة, حيث قدم محاضرة قيمة من وصايا الحبيب صلى الله عليه وسلم بعنوان "احفظ الله يحفظك".

وقد افتتح المحاضرة الشيخ محمد زهرة امام مسجد اللبابيدي مرحباً بالضيوف الكرام وترغيبهم بمجالس الذكر والعلم، ثم كانت المحاضرة الرئيسية للشيخ محمد شاهر التي أمتع فيها العشرات من الحضور بتوجيهاته الرشيدة حول حفظ أوامر الله والالتزام فيها والانتهاء عن نواهيه سبحانه وتعالى من خلال الحديث النبوي الشريف "احفظ الله يحفظك.."

وذكر الدكتور محمد شاهر أن هذا الحديث من أعظم الأحاديث النبوية لما يتضمنه من وصايا عظيمة وقواعد كلية من أهم أمور الدين وأجلِّها.

وأكد فضيلة الشيخ على ضرورة وأهمية امتثال أوامر الله وأن الجزاء من جنس العمل, وأن المعادلة بسيطة احفظ الله يحفظك والعكس صحيح, وما يحصل للعبد من البلاء والمصائب بسبب تضييع أوامر الله تعالى. وإذا أردت أن تسأل شيئًا، ((فاسأل الله)) إشارة إلى أن العبد لا ينبغي له أن يتعلق بغير الله، بل يتوكل عليه في سائر أموره؛ لأنه القادر على الإعطاء والمنع، ودفع الضر وجلب النفع.

وقال الشيخ: إن ملخص ملخص الدين هو في "إياك نعبد وإياك نستعين" مشيراً أنه إن أردت الاستعانة في الطاعة وغيرها من أمور الدنيا والآخرة، ((فاستعن بالله))؛ فإنه وحده المستعان، بيده ملكوت السموات والأرض، وهو يُعينك إذا شاء، وإذا أخلصت الاستعانة بالله وتوكلت عليه، أعانك وسددك.

هذا وقد أوصى وحث فضيلة الشيخ على المحبة بين المسلمين والرحمة بينهم وحسن الخلق وآداء الصلاة بأدابها وشروطها، والعلم والدعوة إلى الله وعلى أهمية حلقات العلم بالبيوت حتى ينشأ جيل ذو علم نافع عامل بعلمه.
ومن الجدير بالذكر أن المحاضرة نالت على تقدير واعجاب الحاضرين الذين رحبوا بفضيلة الضيف الشيخ الدكتور محمد شاهر كبها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]