الشريط الأخباري

القدس: توزيع 6 اوامر هدم لمنازل في سلوان

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 29/10/2017 18:33 , التعديل الأخير 29/10/2017 18:33

وزعت بلدية القدس أوامر هدم لـمنازل 6 عائلات مقدسية في حي البستان في سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك, بذريعة أنها بنيت دون ترخيص.

وقال عضو لجنة الدفاع عن اراضي سلوان فخري ابودياب ان طواقم التفتيش البلدي التي كانت تحرسها قوات معززة من الشرطة الاسرائيلية دهمت حي البستان فيما ساد الخوف والذعر لدى العائلات وبخاصة الاطفال منهم بسبب اقتحام المنازل في ساعات الصباح الباكر .

واشار ابو دياب الى أن حي البستان مهدد بالهدم والازالة لكافة منازله لوجود مخطط لاقامة حديقة وطنية ومسارات تلمودية بعد هدمه وترحيل سكانه البالغ تعدادهم 1600 نسمة أغلبهم من النساء والاطفال, موضحا ان سكان الحي تقدموا بمخططات بديلة لتنظيم الحي وترخيص المنازل التي تدعي البلدية أنها بنيت دون ترخيص ولكن البلدية رفضت كل المخططات البديلة وتصر على تنفيذ مشروعها ومخططها بالحي.

ولفت الى تخوف سكان حي البستان من خطر التهجير والطرد وبخاصة ان بلدية القدس ماضية في مشروعها وما المداهمات شبه اليومية وتوزيع انذارات واوامر الهدم على السكان الا للضغط عليهم ودفعهم للرحيل والابتعاد عن المنطقة وقبول مخططها الذي جمد في فترة سابقة نتيجة الضغط الجماهيري والدولي ولكن بعد تراجع الضغط العربي والدولي ترى البلدية الاسرائيلية أن الظروف الحالية الاقليمية والدولية مواتية لاتمام مشاريعها في الحي.

أضف تعليق

التعليقات