الشريط الأخباري

نصائح لديكورات المنزل من الشمع

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 28/10/2017 15:11 , التعديل الأخير 28/10/2017 15:11
نصائح لديكورات المنزل من الشمع
thinkstock

يُستخدم الشمع في الـ"ديكورات"، لغرض التزيين. الخبيرة فيكي بيطار تُطلع قارئات "سيدتي. نت"، على كيفيَّة شراء الشمع وتوزيعه، حتَّى يعكس "ديكورات" جذَّابة. علمًا بأنَّ الشمع الصحِّي مُرتفع الثمن، وتغيب الأنواع الجيّدة والرخيصة في آن، عن السوق.

1. قبل الشراء:

* السؤال عمَّا إذا كان المنتج مصنوعًا من "الستيارين" و"البارافين"، وبطريقة صحيَّة. علمًا بأنَّ دخول مادة دهنيَّة حيوانيَّة إلى "الستيارين" و"البارافين" ضارٌّ، وكذا الأمر في حال المادة الدهنيَّة النباتيَّة. والنوع الجيِّد من الشمع الملوَّن، هو ذلك الذي يُضاف الملوِّن مع "البارافين" و"الستيارين" لصنعه، ثمَّ يُصبُّ. وبالمُقابل، إنَّ النوع الرديء من الشمع، هو ذلك الذي يُصبُّ بلونٍ، ثم يُغلَّف بآخر. ومن الضروري الحذر من بعض أنواع "البارافين" المؤذية.

* اختيار الشمع المُعطَّر من نوع معروف لا يُسبِّب الأمراض السرطانيَّة، عبر ذرَّاته المُتطايرة في الهواء.

* الامتناع عن شراء الشمع، إذا أحسستِ عند ملمسه بمادة لاصقة (الدبق) علقت على يدك. كما أن الشمع يجب أن يكون قاسيًا.

* السؤال عن فتيل الشمع، وهذا الأخير يجب أن يكون رفيعًا ومصنوعًا من القطن الخالص، ولا يدخل فيه أي نوع من المعدن أو الحديد. وفي حال الشمع الذي يوزَّع على الشرفات أو في الحدائق، يكون الفتيل سميكًا لمقاومة العوامل الجويَّة في الخارج، ويصدر منه بعض الدخان.

* السؤال عن الـ"إكسسوارات" المُضافة إلى الشمع. وهذه الأخيرة تُصبُّ في أثناء الصنع أيضًا، ولو أن مظهرها يوحي بأنها مُلصقة عليه.

2. عند إشعال الشمع:

* يبرز نوع الشمع الجيِّد، عند إشعاله: فهو، لا يفرقع ولا ينتج الدخان الأسود. كما لا تسيل من طرفه مواد الشمع. وتؤشِّر شعلته القويَّة إلى مواد جيِّدة في صنعه.

* يختفي الشمع نهائيًّا ولا يبقى له أي أثر، بعد ذوبانه، إذا كان من النوع الجيّد.

* لدى تنشّق أريجه، لا يشعر المرء بالانزعاج.

3. ألوانه:

* تتبع ألوان الشمع موضة الأزياء والمفروشات، الموضة التي تتبدّل حسب الفصول. وتبدو مجموعات الشمع، عمومًا، في الشتاء داكنة اللون وفي الصيف فاتحة. ويفرض بعض المناسبات، كالأعراس على سبيل المثال، لونًا مُحدَّدًا، على غرار الأبيض والفضِّي والذهبي.

* من الضروري مُراعاة بعض المعايير عند توزيع الشمع على الطاولات، فهو مصدر نار، وتسبّب وفرة أعداده الضيق. وبالتالي، يجب توزيع عدد محدود منه، على ألا يُرتَّب الأخيرة بصورة متماثلة. علمًَا بأنَّ حضور ثمانية أفراد على طاولة تتسع لعشرة، يجعل المقعدين الفارغين للشمع، على سبيل المثال، مع إبعاد شعلته عن مستوى النظر.
 

نصائح لديكورات المنزل من الشمع نصائح لديكورات المنزل من الشمع نصائح لديكورات المنزل من الشمع نصائح لديكورات المنزل من الشمع نصائح لديكورات المنزل من الشمع نصائح لديكورات المنزل من الشمع

أضف تعليق

التعليقات