الشريط الأخباري

أردوغان يتلو القرآن خلال افتتاح مسجد في أنقرة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 28/10/2017 13:15 , التعديل الأخير 28/10/2017 13:15

تلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آيات من القرآن الكريم، خلال افتتاح مسجد “مليكة خاتون” أمس الجمعة، بالعاصمة التركية أنقرة، بحضور عدد كبير من المواطنين صلوا أول جمعة في المسجد.

وعقب صلاة الجمعة، أدلي أردوغان بكلمة قال فيها “أتمنى أن يكون هذا المسجد وسيلة خير للمدينة وللبلد وكل العالم الإسلامي”.

وأشار إلى أن “مليكة خاتون كانت سيدة تمثل وقفًا إنسانيًا لوحدها، وذلك من خلال الأعمال الخيّرة التي قامت بها في أنقرة.. عاشت في القرن الرابع عشر، وهي من سكان أنقرة وفقاً للسجلات القديمة”.

وأوضح الرئيس التركي أن المسجد المبني علي مساحة 19 ألف و500 متر مربع “يعتبر فريدًا من نوعه فهو مبني بمزيج من طراز العمارات السلجوقية والعثمانية والعمارة الحديثة”.

ولمسجد “مليكة خاتون”أربع مآذن، ويتسع لقرابة سبعة آلاف مصلِّ. ويضم المسجد متحفًا للحضارات وقاعات للاجتماعات وقاعة للمؤتمرات ومكان مخصص لإقامة المعارض، ومرآب للسيارات يتكون من 5 طوابق.

واستغل أردوغان الفرصة لشكر المتحدث باسم الحكومة السابق بولانت أريتش “الذي اتهم في وقت سابق رئيس بلدية أنقرة مليح جوكشاك بالفساد على نطاق واسع في المدينة”. وكان “جوكشاك” تقدم باستقالته الثلاثاء الماضي بطلب من الرئيس التركي بعدما توعد أردوغان رؤساء البلديات الذين رفضوا تقديم استقالتهم بعواقب وخيمة.

يشار إلى أن مليح جوكشاك المتهم بالفساد، كان قد التحق بصفوف حزب العدالة والتنمية في أغسطس/آب عام 2003.

أضف تعليق

التعليقات