عُقد يوم الخميس 26/10/2017 حفل صيّفي لبرنامج الإرشاد Cyber Tech Event بتنظيم مؤسسة تسوفن وبرعاية صندوق قيسارية وصندوق SCHOCKEN. والذي اقيم في مقر شركة مايكروسوفت في حيفا، بحضور المدير العام لشركة مايكروسوفت يورام يعكوفي الى جانب عدد من الشخصيات البارزة في مجال الهايتك من مهندسين ومبادرين من ضمنهم مدراء تسوفن سامي سعدي وباز هيرشمان. 


وقام سامي سعدي - مدير مشارك في تسوفن بإفتتاح الحفل، وتطرق في كلمته عن عمل وأهداف "تسوفن" في المجتمع العربي الذي يخدم رؤية التكافؤ الإقتصادي للمجتمع الفلسطيني في الداخل، من خلال بناء الهايتك في المجتمع العربي ودعم دخول صناعة الهايتك إلى بلداتنا العربية. وتطرّق الى العمل مع الأكاديميين والخريجين العرب من مجالات الهندسة والتكنولوجيا وتدعيم وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم للإنخراط في مجال الهايتك.

وأضاف باز هيرشمان - مدير مشارك في تسوفن في كلمته: التغيير الذي واجهته الناصرة في السنوات الأخيرة هو إثبات بأن دمج العرب في الهايتك هي مُهمّة ممكن تحقيقها". وبالإضافة، نحن نشهد في السنوات الأخيرة التزايد والإرتفاع الملحوظ في عدد الطلاب العرب الذين يدرسون هذه المواضيع في هذا المجال. إن البُنية التحتيّة لإنقاذ الهايتك مُتواجدة وحتى ان الوسيلة معروفة، وهناك أيضا "ايصالات للنجاح"، والآن ما تبقى هو فقط الميزانيات والتحفيزات.

اللقاء

لاقى اللقاء حضور كبير من الطلاب الاكاديميين والمهندسين العرب من مجالات الهندسة والتكنولوجيا من جميع البلدات العربية ومن جميع الجامعات والكليات في البلاد، وكانت الاجواء في غاية المُتعة حيث تخلل الحفل فقرات متنوعة، منها كلمة ترحيبيّة من قبل يورام يعكوبي - مدير عام شركة مايكروسوفت، محاضرة قيّمة جداً عن مجال الـ- Cyber مع د. تامر سلمان، مدير برنامج الأبحاث في شركة مايكروسوفت وعرض يبهر الذهن والحواس مع نجم التخاطر واختراق الأفكار ران جفر.

واختتم الحفل بسحب على جوائز قيّمة لكل من شارك في حل الأُحجيات التكنولوجيّة. والفائزين هم:
الجائزة الاولى - רחפן DJI Spark Fly More Combo وفاز بها لؤي خطيب.
الجائزة الثانية - אוזניות קשת אלחוטיות Bose - QuietComfort 35 وفاز بها جلاء زهاء.
الجائزة الثالثة - רמקול אלחוטי נייד JBL Xtremeوفاز بها ابراهيم اسعد.

برنامج الإرشاد Program Mentoring هو أحد برامج تسوفن، والذي يهدف الى توجيه ومساعدة طلاب من مجالات االتكولوجيا والهايتك في الإندماج في صناعة الهايتك عن طريق منح إرشاد شخصي من Mentor وهو مهندس ذو خبرة في مجال الهايتك. ضمن إطار البرنامج يتلقى المُتدرب Mentee إرشاد وتوجيه من الـ Mentor لتطوير مهاراته الشخصيّة والمهنيّة، بالإضافة إلى الجانب التقنيّ في التحضير لإجراء مقابلات عمل والتدريب على المسائل التقنيّة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]