الشريط الأخباري

منتج التأمين، رفاعي لبكرا: بشرى سارة لطلبة الداخل

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 31/10/2017 19:00 , التعديل الأخير 31/10/2017 19:00
 منتج التأمين، رفاعي لبكرا: بشرى سارة لطلبة الداخل

يواجه طلبة الداخل الفلسطيني في الضفة الغربية، مشكلة كبيرة بما يتعلق في موضوع تأمين السيارات بسبب ان التأمين الاسرائيلي لا يغطي في مناطق الضفة الغربية.

هذا ويقع بين الفترة والاخرى، العديد من حوادث الطرق في جنين التي يضلع بها طلبة الداخل عام 1948 ومؤخرا حصدت هذه الحوادث، روح الطالبين نزار شفيق درويش (21 عاما) ، ورشاد تحسين ابريق( 19عاما).

ولا يخفى على احد ان هناك حادث طرق قد وقع في محيط الجامعة العربية الامريكية في جنين واسفر عن بتر قدم طالبة.

تأمين يغطي الضرر المادي بالمناطق الفلسطينية والاسرائيلية

وفي هذا الصدد اجرى مراسلنا حوارا خاصة مع منتج التأمين محمد رفاعي الذي قال بحديثه مع بكرا:" الكثير من طلبة الداخل حملة الهوية الزرقاء، سواء من القدس او من مناطق الـ 48 ، يعانون من ان التامين الاسرائيلي في الشركات الاسرائيلية، لا يغطيهم كضرر مادي في مناطق الضفة او مناطق "ج"، والمشكلة انه في بعض الاحيان يتعرض الطالب لحادث لا دخل له فيه ورغم ذلك هو يتكفل بالمصاريف ويدفعها بسبل ليست صحيحة، ومن الممكن ان لا يأتي للتعليم بمركبته كي لا تتعرض لحادث، وكذلك الاهل يخافون على اولادهم وفي نهاية الامر كل شيئ بيد الله".
واضاف:" على الطالب اخذ الاحتياطات اللازمة فالتأمين الاسرائيلي لا يغطي الاصابات الجسدية بالضفة والمناطق الفلسطينية ونحن قمنا بجلب تأمين يغطي الضرر المادي بالمناطق الفلسطينية والاسرائيلية حتى الطالب لا يتكلف بـتأمينين ".

تأمين كامل وشامل

وتابع:" التأمين عندنا في الضفة، مناطق سي والداخل بشكل كامل، ونمنح خدمة جر لمدة 24 ساعة، وسيارة بديلة وقت الحادث، ونغطي فريق ثالث لغاية 300 الف شيكل، وعندنا مخمنين ومحققين لخدمة الطلاب".
وحول انواع التأمين، يقول:" يتم تأمين الشامل لسيارات عمرها اقل من عشر سنين، ونحن نعود للدفتر الاسرائيلي وبالنسبة لنا كتصليح نحن نتكفل بكل الموضوع".
وعن الخطوات التي يتوجب على الطالب فعلها عند وقوع الحادث، يحدثنا:" برفقة التأمين، نحن نوزع رقم طوارئ مجاني يعمل على مدار 24 ساعة وما على الطالب الا الاتصال بالرقم لحظة وقوع الحادث".

واختتم كلامه قائلا:" على الطلاب التأكد من الفحص الشتوي، ليس من اجل الفحص الذي تجريه الشرطة بل لأن مناطق الضفة اصعب من الداخل بالنسبة للتضاريس والبنى التحتية للشوارع اقل جودة من الداخل، هنا عليه مراعاة ظروف الطريق والتأكد من الفرامل والحوادث تقع اما لسرعة زائدة، عدم انتباه والتتابع القريب لذا يجب عدم الانشغال بالهاتف او فنجان القهوة او اي شيئ اخر من شأنه التسبب بحادث طرق بما اننا فقدنا قبل فترة، شابين بعمر الورد".
 

 منتج التأمين، رفاعي لبكرا: بشرى سارة لطلبة الداخل  منتج التأمين، رفاعي لبكرا: بشرى سارة لطلبة الداخل

أضف تعليق

التعليقات