الشريط الأخباري

سليم صليبي لبكرا: أتمنى ان تتبنى جميع السلطات المحلية الثقافة والفن لمحاربة العنف

موقع بكرا
نشر بـ 27/10/2017 07:50
سليم صليبي لبكرا: أتمنى ان تتبنى جميع السلطات المحلية الثقافة والفن لمحاربة العنف

للسنة الرابعة على التوالي يقوم المجلس المحلي مجد كروم بتنظيم أحد اضخم المهرجانات الفنية والثقافية في البلاد، وهو مهرجان ليالي مجد الكروم، الذي اعتبره أهالي القرية والمنطقة حدثا ثقافيا له ميزة وطابع خاص في البلدة، وله وزنه على جميع الأصعدة، ثقافيا وفنيا وأيضا تجاريا.

السيد سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم المحلي وفي حديثه عن المهرجان قال: هذا المهرجان الرابع على التوالي والذي اعتمدنا تنظيمه في كل عام، هو مهرجان ثقافي، وفني، وتجاري له عدة رسائل واهداف، وضعناها منذ السنة الأولى نصب اعيننا، ايمانا منا انها ستسوق بلدنا ومجتمعنا نحو الأفضل، ونحو مجتمع يجابه ويحارب العنف .

طاقات فنية عديدة

وقال صليبي: هذا المهرجان جاء دعما للمواهب والطاقات الفنية في مجد الكروم ، ونحن كمجلس محلي دعمنا وسنبقى ندعم كل الطاقات الفنية والثقافية، كما فعلنا مع النجمين امير دندن وهيثم خلايلة ، ومجد الكروم مليئة بمثل هذه الطاقات، التي اعطتنا الرغبة، والدافع بان ننظم مهرجانات ضخمة كهذه، حتى وان كانت تكلفتها باهظة ، الا اننا نؤمن لكي نصنع مجتمعا مثقفا وبعيد عن العنف يجب ان ندفع المقابل الثمين ، وهذا ليس بكثير على أهلنا وأبناء بلدنا مجد كروم .



وأضاف: ما يميز هذا المهرجان هو كمية المشاريع والبرامج النوعية المختلفة التي تحظى باهتمام الصغير قبل الكبير، وانها طاقات داخلية مميزة، وأيضا من المهم ان نذكر بان للمهرجان فائدة تعود على أهالي مجد كروم من التجارة ، حيث ستكون هناك بسطات واكشاك لبيع منتجات مختلفة يستفيد منها الناس اقتصاديا ، إضافة الى توحيد أهالي مجد الكروم وأبناء المجتمع في احتفال بعيدا عن أجواء العنف والاحداث البشعة التي تطل علينا في كل يوم .

عاصمة الثقافة والفن

وأختتم صليبي: بلدة مجد الكروم حظيت بلقب عاصمة الثقافة والفن، وهذا وحده دافع مشجع لان نتبنى مثل هكذا مهرجان، والامر الاخر هو ابعاد الناس قدر المستطاع عن ساحات العنف، وجلبهم الى ما هو مفيد وما يوحدهم ويقوي بينهم ذلك النسيج الطيب والعلاقات الاجتماعية الطيبة.

وتابع: أولا ندعو كافة أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني للمشاركة في هذا الصرح الثقافي الفني، وان يخطوا بدرب قرية مجد الكروم، أن يجعلوا من الفن والثقافة شعارًا، وان يبتعدوا عن آفة العنف ومجابهتها ، فقط بهذا الطريق نستطيع محاربة ظواهر وافات المجتمع السلبية، وأخيرا أتمنى ان يستمتع الجميع من مهرجان ليالي مجد الكروم.

أضف تعليق

التعليقات