الشريط الأخباري

ارتياح في ام الفحم اثر الوصول الى تسوية مع مفعال هبايس

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 27/10/2017 10:23 , التعديل الأخير 27/10/2017 10:23
ارتياح في ام الفحم اثر الوصول الى تسوية مع مفعال هبايس

تعمّ مدينة ام الفحم حالة من الارتياح والطمأنينة عقب تسوية الخلاف مع مؤسسة مفعال هبايس اثر إعلانها عن إيقاف دعمها الماديّ لام الفحم.

وكانت مفعال هبايس قد أعلنت عن إيقاف دعم ام الفحم الماديّ عقب اُمسية نظّمت لدعم الشيخ رائد صلاح في قاعة قسم الهندسة بالمدينة.

وسويّ الخلاف اثر اجتماع بين رئيس بلدية ام الفحم والمؤسسة. واعرب الجميع عن ارتياحهم من تسوية الخلاف الذي تمخّض عنه زيادة الدعم للمدينة. 

وفي السياق، صدر عن البلدية بيان جاء فيه: عقدت أمس الاثنين 23.10.2017 جلسة بين إدارة بلدية ام الفحم وإدارة شركة "مفعال هبايس"، بعد تهديد الأخيرة بتجميد الدعم المالي لمشاريع تنفذها بلدية ام الفحم.وحضر اللقاء الذي جرى في مكاتب "مفعال هبايس" عن بلدية ام الفحم رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان والقائم بأعماله الأستاذ بلال ظاهر، فيما كان من طرف "مفعال هبايس" رئيسها عوزي ديان وطاقم إدارتها. وأكد الشيخ خالد حمدان في حديث معه حول اللقاء الذي جرى: "انه تم وبحمد الله تسوية الأمور وحل الإشكال وفك الخلاف بين الطرفين، مع التأكيد على أن الدعم المالي المقدم من "مفعال هبايس" لصالح مشاريع تنفذها بلدية ام الفحم لم ولن يمس أبدا والأمور تسير - وبحمد الله - دون أي معوقات.

عقاب لا مكان له

وفي حديث مع عضو بلدية ام الفحم - وجدي حسن جميل قال لبُكرا:" أشعر بالارتياح لانتهاء وتسوية الخلاف وكنت قد بعثت برسالة لمدير عام بايس دايان طالبته الغاء قرار منع الميزانيات عن ام الفحم معتبرا ذلك عقابا لا مكان له، وأؤكد أن من حقنا الحصول على هذه الميزانيات ومن حقنا استعمال هذه المؤسسات الصالح العام والمناسبات كافة أسوة بالبلدات اليهودية التي لا يحاسبها أحد على اي استعمال لمثل هذه المؤسسات".

مبادرة 

وبدوره قال رئيس لجنة المراقبة في بلدية ام الفحم - رامز جبارين، قال بحديثه مع بكرا:" من طبيعة السؤال يدرك الواحد منا أن هناك شيئا إيجابيا قد حدث فكلمة تسوية هي دلالة واضحة على إنهاء الخلاف وهذا الشيء نصبوا اليه جميعا.

وتابع: " يجب علينا ان نتفهم أن مفعال هبايس ممول أساسي في إقامة المدارس والمؤسسات والقاعات وغيرها من الملاعب والبنايات التي تم التخطيط لها مسبقا من قبل بلدية ام الفحم وقسم الهندسة". مشيرًا، الميزانية الموجود لام الفحم حاليا تقدر 22 مليون شيقل لمشاريع قيد الإجراء المهنية والترتيبات البروتوكولية.

واضاف:" في مفعال هبايس يدعون أن البلدية لا تحرص على تفعيل هذه البنايات والمشاريع حسب أهدافها إنما تقام فيها فعاليات سياسية وهذا ينافي التوجهات التي تسير عليها هذه المخططات".

وزاد:" كانت هناك مبادرة طيبة من رئيس بلدية الشيخ خالد حمدان بالإسراع والجلوس مع المسؤولين في مفعال هبايس وقت تم التعهد لهم بانلا يتكرر الأمر ثانية . وان تستغل المشاريع لأهدافها فقط.وتم الحديث أيضا عن كيفية زيادة الدعم لبلدية ام الفحم والاستمرار بهذا الدعم الذي يعود بالفائدة على المواطنين الفحماويين".

واكدّ ان:" وتم بحمد الله تعالى التوصل إلى اتفاق طيب يعود التمويل مجددا بشرط ألا يكون هناك أي فعالية سياسية في مشاريعهم التي من تمويلهم".

وانهى كلامه قائلا:" انا اعتقد ان الذي حدث من التسوية خلاف هو الشيئ الطبيعي الذي يعيه العقل الراجح وأنه ليس من مصلحة بلدية ام الفحم أن تظهر اعتذارا تجاه مؤسسة مثل مفعال هبايس. والسبب واضح في هذا الأمر وهو الاستفادة الطيبة والمرجوة من هذه المؤسسة بغض النظر عن طريقة عملها وكيفية جنيها الأرباح".

ارتياح في ام الفحم اثر الوصول الى تسوية مع مفعال هبايس ارتياح في ام الفحم اثر الوصول الى تسوية مع مفعال هبايس

أضف تعليق

التعليقات