الشريط الأخباري

زيارة المراقبة على البنوك في بنك اسرائيل لبنك العمّال في راهط وفرع لئومي المتنقل في عومر

موقع بكرا
نشر بـ 25/10/2017 19:56 , التعديل الأخير 25/10/2017 19:56

قامت المراقبة على البنوك، د. حدفا بار، بزيارة بنك العمّال في راهط، بالاضافة إلى زيارة الفرع المتنقل لبنك لئومي في عومر والذي وصل هناك لاعطاء الخدمات المصرفيّة في بيت للمسنين. وتأتي هذه الزيارة كجزء من الزيارات الروتينيّة الثابتة التي تقوم بها المراقبة في كل أنحاء البلاد لتلتقي بالزبائن والعاملين في البنوك والوقوف عن كثب على مجريات الأمور على أرض الواقع.

ويشار إلى أنّه على ضوء توجّه البنوك نحو اغلاق الفروع والحاجة بالمقابل إلى تقديم الخدمات للمجموعات السكانيّة التي تجد صعوبة في الانتقال إلى استهلاك الخدمات الديجيتالية، فقد نشرت الرقابة على البنوك عام 2016 ترخيص لتفعيل فروع متنقلة وجزئيّة. مؤخرًا بدأت ثلاث بنوك، لئومي والعمّال وايجود، في تفعيل فروع كهذه.

ويوفّر الفرع المتنقل تقريبًا كل الخدمات المصرفيّة، بما في ذلك ايداع وسحب الأموال، ايداع الشيكات، الايداع للتوفير، أخذ قرض، استصدار كشف حساب، اجراء تحويلات وغيرها. وتعمل الفروع المتنقلة بشكل متواصل بحيث تصل إلى بيوت المسنين في كل أنحاء البلاد وبالذات البلدات البعيدة التي لا يتوفر فيها فرع ثابت.

رضى الزبائن 

وتحدّثت المراقبة مع موظّفي الفرعين والزبائن مشيرةً إلى أنّها لمست رضى الزبائن من الخدمة التي يتلقونها، بالذات اتاحة الخدمات للزبائن الكبار في السن بواسطة الفرع المتنقل، وانتقال الزبائن لاستخدام القنوات المباشرة في جزء كبير من التعاملات المصرفيّة. وفي الفرع في راهط، أبلغت المراقبة أنّ 50% من التعاملات المصرفيّة تتم بالقنوات المباشرة كاستخدام الأجهزة الآليّة وموقع الانترنت والتطبيق الخليوي دون الحاجة إلى الوصول للفرع.

المراقبة على البنوك، د. حدفا بار: "بهدف تلبية احتياجات الزبائن الكبار في السن الذين يجدون صعوبة في التأقلم مع التغييرات في المجال المصرفي وبالذات على ضوء اغلاق فروع البنوك، الرقابة على البنوك مكّنت البنوك من تفعيل فروع متنقلة تصل بوتيرة ثابتة لعدّة ساعات إلى المناطق البعيدة بحيث تتيح الخدمات المصرفيّة للزبائن. هذا إلى جانب أدوات جديدة عديدة طالبت بها الرقابة وطوّرتها البنوك، والتي تهدف إلى التسهيل على الزبائن للانتقال للتعاملات المصرفيّة الديجيتالية. الزيارة اليوم لبيت المسنين مع وصول الفرع المتنقل بيّنت لي أنّ هذه الخدمة فعلا تساعد الزبائن الكبار في السن، والذين أعربوا عن رضاهم جرّاء ذلك. الفرع المتنقل، الذي يضم جهاز صرف آلي، استعلامات وموظّف بنك، يتيح للزبائن تنفيذ كافة التعاملات المصرفيّة وبالمقابل الحصول على توجيه شخصي في كيفيّة استخدام الأدوات الديجيتالية الجديدة".

أضف تعليق

التعليقات