الشريط الأخباري

موظفو الادارة في كلية الجليل الغربي يحتجون على المس بشروط عملهم

نشر بـ 24/10/2017 21:12 , التعديل الأخير 24/10/2017 21:12
موظفو الادارة في كلية الجليل الغربي يحتجون على المس بشروط عملهم

أعلن حوالي 100 موظف وعامل من عمال ادارة كلية الجليل الغربي الاضراب عن العمل لمدة ساعتين احتجاجا على المس بشروط عملهم والجمود الذي يكتنف المسار التفاوضي بين الطرفين. وكان موظفو ادارة الكلية قد اعلنوا قبل حوالي عام عن انتظامهم في اطار الهستدروت بهدف تحسين ظروف العمل و تثبيت شروط عملهم وضمانهم المعيشي ضمن اتفاق جماعي. وكانت المفاوضات التي عقدت في الاشهر الاخيرة بين ممثلي الهستدروت في منطقة الجليل الغربي وممثلين عن ادارة الكلية قد وصلت الى طريق مسدود بسبب تعنت ادارة الكلية والتشدد بمواقفها احادية الجانب.
ومن بين مطالب ادارة الكلية تقليص 20% من حقوق الموظفين كشرط سابق للتوقيع على الاتفاق الجماعي الامر الذي يترتب عنه المس بأكثر من 300 الف شيكل من ميزانية الرفاه المخصصة للموظفين. الى جانب ذلك لم تدفع ادارة الكلية للموظفين علاوات أجور والتي كان يتوجب عليها دفعها في الشهر الاخير، مما دفع بالهستدروت الى الإعلان عن نزاع عمل في الكلية. وكان الموظفون والعاملون في الكلية قد إجتمعوا وممثلي الهستدروت في المنطقة خلال ساعات الاضراب وقاموا بخطوات احتجاجية مناشدين ادارة الكلية بالتراجع عن مطالبهم وتوقيع الاتفاق الجماعي معهم.
وقال رئيس الهستدروت في منطقة الجليل الغربي ورئيسة نعمات في المنطقة ذاتها عوفرا إلكايام انهما ينظران ببالغ الخطورة للمس احادي الجانب من قبل ادارة الكلية بحقوق العمال والمماطلة المستمرة في المسار التفاوضي بين الطرفين، مؤكدان انهما سيناضلان الى جانب الموظفين حتى التوصل الى اتفاق جماعي يحافظ على حقوق العمل وشروط عملهم ويؤمن المستقبل الاقتصادي ومكان العمل لهم.
 

أضف تعليق

التعليقات