الشريط الأخباري

اطلاق مشروع للقيادة البيئة في بلدات النقب

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 24/10/2017 15:40 , التعديل الأخير 24/10/2017 15:40

تستعدّ بلدات النقب جنوبيّ البلاد، لإطلاق أكبر البرامج للقيادة البيئية عند فئة الشبيبة. ويستهدف البرنامج، عرعرة النقب، كسيفة، حورة النقب وبلدات المجلس الإقليمي قصوم.

وافاد مراسل "بُكرا" الى انه جرى اختيار 180 شخصًا من ابناء الشبيبة وبعد تأهيل المرشدين الصغار سيقوموا بإرشاد 1400 طالب من 12 مدرسة ابتدائية.

وفي هذا الصدد، قالت الناشطة حنان صانع بحديث خاص مع بُكرا:"كوكبنا في ازمة بيئية، والذي يدعو الى قيادة استثنائية لتصنيع العدالة البيئية. لذلك قررت جمعية حماية الطبيعة في البلاد لتدريب الطلاب القادة عن طريق المدارس الثانوية بالتعاون مع المجالس المحلية في الجنوب بمشاركة مراكز قسم الشبيبة في البلدات، حيث سنقوم بتوجيه طلابنا القادة في البيئة لاعادة عالمنا نحو مستقبل مستدام".

وحول اهداف البرنامج، تقول:" اهداف البرنامج : قمنا باختيار شعبة كبيرة من طلاب المدارس الثانوية كطلاب قادة بيئية التي تجمع بين المناهج الاكاديمية بصرامة مع الدراسة التأملية بما في ذلك دروس في : قيادة بيئية ، اساليب للحفاظ على مجتمع اخضر، نظم المعيشة والعلوم الكونية والمشاهدات، الريادة الاجتماعية، العدالة البيئية، تعليم الطلاب القادة البيئية اعادة وبناء وتنظيم بيئة جديدة وعلى استعداد لخلق مستقبل بيئي اخضر".

وزادت:" يطمح البرنامج الى اكتساب معرفة لانشاء التغيير في الطبيعة وبناء برامج على مستوى بيئي خالي من الدمار".

واختتمت كلامها قائلة:" من الأهداف ان تتم توعية وارشاد في البيئة المستدامة واعادة التدوير والحفاظ على الموارد الطبيعية كل ذلك من خلال دورات وارشاد فعاليات لا منهجية تقدمها جمعية حماية الطبيعة في المدارس الثانوية العربية في الجنوب ".

أضف تعليق

التعليقات