الشريط الأخباري

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على بلدة أبو غوش ويلتقي مديري المدارس.

موقع بُـكرا
نشر بـ 24/10/2017 15:05 , التعديل الأخير 24/10/2017 15:05
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على بلدة أبو غوش ويلتقي مديري المدارس.

رئيس السلطة المحليّة السيّد عيسى جبر تعذّر عن الحضور بسبب حالة وفاة والدة مديرة المدرسة السيّدة خلود جبر -رحمها الله- حيث قدّم المدير العام للوزارة التعازي له ولمديرة المدرسة أمام المشاركين في الجلسة .

السيّد راجي منصور مدير عام مجلس أبو غوش عرض أمام المدير العام للوزارة شموئيل أبواب معطيات جهاز التّعليم في أبو غوش والاحتياجات والنواقص مشيدا بأهميّة هذه الزياره التي تحمل دلالات ايحابيّة .

بداية تحدّث المدير العام للوزارة شموئيل ابواب عن أهميّة النهوض بجهاز التّعليم في أبو غوش من ناحية التّحصيل العلمي في المتساف والبجروت وتحسين المناخ التّعليمي .المدير العام تحدّث بأنّ الوزارة خصّصت ميزانيّات كبيرة لدعم التّعليم اللا منهجي من خلال برنامج تحدّيات .المدير العام طلب من مديري المدارس التّعاون من أجل تحقيق هذه الأهداف وتشجيع الطلاب الاندماج في دورات وأطر التّعليم اللا منهجي وتشجيع الطلاب للانضمام لحركات الشّبيبة ومنظّمات الشّبيبة .

المدير العام للوزارة أجرى حوارا مفتوحا مع مديري المدارس بشكل فردي وعرض أمامهم معطيات المدارس ،التّحصيل العلمي والمناخ التّعليمي ،احتواء طلاب التّعليم الخاص وبناء برنامج يمنع خروج نحو 200 طالبا من أبو غوش للتعلّم في مؤسّسات تعليميّة خارج مدارس القرية .
المدير العام للوزارة ذكر الأهميّة التي توليها وزارة التعليم لجهاز التعليم العربي مثل بدء تطبيق الخطّة الخماسية والموارد التي تعطيها الوزارة مثل دمج القرية في برنامج تحدّيات ، وأهميّة النهوض بجهاز التعليم اللا منهجي كذلك تعزيز تعلّم اللغات مثل اللغة العربيّة واللغة العبريّة التي هي جسر الاندماج في مؤسّسات الدولة والمجتمع مع التّركيز على اللغة العبريّة المحكيّة واللغة الانجليزيّة التي هي لغة التّواصل مع العالم كذلك أكّد المدير العام على أهميّة تعلّم الرياضيّات والعلوم .اضافة على ذلك أهميّة اندماج الطلاب في الأطر الشّبابيّة المكمّلة ليوم التّعليم العادي..
مديرو المدارس رحبّوا أيضا بهذه الزيارة وهذا يدلّ على الأهمية التي توليها الوزارة لجهاز التعليم العربي كذلك عبّروا عن شكرهم العميق للمدير العام للوزارة الذي أتاح أمامهم التّحدّث بشكل صريح وبشفافيّة مطلقة عن جهاز التّعليم وعن التّحديّات اليوميّة التي يتأقلم معها مديرو المدارس لتحسين وتطوير جهاز التّعليم.
يشار بأنّه رافق المدير العام كل من السيّد مئير شمعوني مدير لواء أورشليم القدس ،عبد الله خطيب مدير التّعليم العربي ود.حسام ذياب نائب مدير التّعليم العربي كذلك السيّد جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشّباب ومفتّشو المجتمع والشّباب ومنهم غسّان شمّا ومسؤولو الشّبيبة.
عقد الاجتماع في المدرسة التّخنولوجيّة بادارة فيفيان عثمان .وكانت الاجواء ايجابيّة.

أضف تعليق

التعليقات