الشريط الأخباري

الثلاثاء 2017.10.31 المئات في الكنيست للمشاركة في يوم النقب

موقع بُـكرا
نشر بـ 24/10/2017 13:13 , التعديل الأخير 24/10/2017 13:13

 

من المقرر ان يشارك المئات من الاهل في " يوم النقب في الكنيست" الذي بادر اليه النائب طلب ابو عرار وذلك يوم الثلاثاء من الاسبوع القادم الموافق 2017.10.31 من الساعة 9:00- 16:30.

وسيشارك في هذا اليوم رؤساء مجالس عربية ويهودية من النقب وخارجه، ومؤسسات المجتمع المدني، والسكان، والمؤسسات، كما ان المجال مفتوح للتسجيل والمشاركة.

وسيتم مناقشة القضايا الشائكة في هذا اليوم في مجالات عامة، وغالبيتها تخص المجتمع العربي، حيث ستناقش تسع لجان برلمانية موضوعات كثيرة، منها: الخطة الخمسية للتربية والتعليم العربية في النقب، بحضور المدير العام لوزارة المعارف، الميزانيات والهبات للمجالس المحلي، المناطق الصناعية المشتركة، تشغيل النساء، الخدمات الاجتماعية، النقص في الاطر التعليمية ورياض الاطفال، المواصلات العامة في النقب والقرى غير المعترف بها، تقسيم ضريبة الارنونا من المصانع الكبيرة والمنشآت العسكرية في النقب.
وفي الساعة 13:30 سيعقد اجتماع كبير في الأوديتوريوم في الكنيست لتلخيص اليوم، كما ستعرض صور تجسد معاناة الاهل في النقب امام القاعة.
ويناشد النائب طلب ابو عرار، المبادر لهذا اليوم، جميع رؤساء ونواب واعضاء، وموظفي السلطات المحلية العربية في النقب، والمؤسسات، والجمعيات الشعبية، والحقوقية منها، واصحاب المهن، واصحاب المصالح، والسكان، بالمشاركة في هذا اليوم المهم.
وقال النائب طلب ابو عرار، حول اليوم:" ستطرح في هذا اليوم مواضيع مهمة جدا للنقب عامة، ولأهلنا في النقب خاصة، حيث ستبدأ فعاليات اليوم من الساعة 9:00- 16:30، حيث ستطرح مواضيع مختلفة في لجان الكنيست، وفي الهيئة العامة للكنيست، وكذلك ستنظم جلسة تلخيص لليوم في قاعة "الاوديتوريوم" في الكنيست، بحضور اعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية عربية من النقب، وسكان، وجمعيات، كما سيشمل اليوم على معرض لصور تجسد معاناة الاهل في القرى غير المعترف بها، ومن المقرر ان يقوم على المعرض منتدى التعايش السلمي في النقب، كما ستعرض خلال اليوم نتائج لبحثين اثنين مهمين للمجتمع العربي في النقب.

واضاف ابو عرار:" نهيب بالجميع المشاركة الفعالة في هذا اليوم، حيث بإمكان كل شخص ان يجد النقاش الملائم الذي يهمه، ويعرض ما لديه، وعلينا ان نعرض كسياسيين، وكسكان، وكلجان طلابية، مشاكلنا في المكان الملائم لعرضها، وبهذا اوجه الدعوة للجميع للمشاركة في هذا اليوم، واخذ دورهم في فعاليات مختلفة، ويمكن لكل من يرغب المشاركة وطرح مواضيع التواصل مع مكتبي لتنظيم ذلك".

أضف تعليق

التعليقات