الشريط الأخباري

شركة يابانية ترفع دعوى ضد ايفون بسبب الرموز التعبيرية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 24/10/2017 13:00 , التعديل الأخير 24/10/2017 13:00

رفعت شركة يابانية تمتلك العلامة التجارية "أنيموجي" Animoji في الولايات المتحدة، دعوى قضائية ضد آبل لانتهاكها الحقوق الملكية واستخدامها العلامة التجارية كميزة في جهاز آيفون إكس.

وكانت شركة "Emonster" التي تتخذ طوكيو مقرا لها، قد رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، ضد آبل، قائلة إن الشركة الأمريكية اتخذت القرار بشكل واع بمحاولتها "نسب الاسم التجاري لنفسها" وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية إنريكي بونانزي، وهو مواطن أمريكي يعيش في اليابان.

وتمتلك "Emonster" تطبيقا يعمل عبر نظام التشغيل iOS ويحمل اسم "أنيموجي"، والذي أطلقته منذ عام 2014، حيث يتيح للمستخدمين إرسار الرموز التعبيرية المتحركة مثل صور GIF، ولا يكلف التطبيق سوى 0.99 دولارا عبر "iTunes".

وتتيح الميزة عبر آيفون إكس في الوقت نفسه، تحويل وجه المستخدم إلى رموز تعبيرية متحركة والاستفادة في ذلك بتكنولوجيا التعرف على الوجه.

وأشار بونانزي إلى أن شركة آبل تواصلت معه لشراء العلامة التجارية، إلا أنه رفض البيع، وتظاهرت آبل بأنها صرفت النظر عن الميزة، حتى فوجئ في مؤتمرها، نهاية شهر سبتمبر الماضي، بأنها تستخدمها في هاتفها الجديد.

وادعت الشركة اليابانية من خلال الدعوى القضائية بأنها تتوقع ربح القضية ضد الشركة الأمريكية، خاصة وأن آبل كانت تعلم تماما بالتطبيق لأنه متوفر على متجر التطبيقات التابع لها.

وقالت الشركة اليابانة في الدعوى القضائية أيضا إن آبل قررت الاستيلاء على الاسم والتظاهر للعالم بأن "أنيموجي" من ابتكارها.

وتسعى شركة "Emonster" للحصول على تعويضات مالية عن الخسائر التي تكبدتها جراء فعل آبل، فضلا عن سعيها للحصول على أمر قضائي يمنع شركة آبل من استخدام هذا المصطلح طالما أن الدعوى معلقة.

المصدر: ذي فيرج
 

أضف تعليق

التعليقات