الشريط الأخباري

تركي الفيصل: العلاقات مع إسرائيل من نسج خيال "نتنياهو"

وكالات
نشر بـ 23/10/2017 23:15 , التعديل الأخير 23/10/2017 23:15

إن الآمال بان السعودية ودول الخليج سوف تعلق في الرف المطالب بالدولة الفلسطينية وصياغة علاقات مفتوحة مع إسرائيل هي فقط من نسج خيال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نيتناهو" حسب ما قاله ساخرا الأمير تركي الفيصل في لقاء أجرته معه صحيفة "فورورد " أول من أمس السبت.

وأضاف " في مناسبات كثيرة يصور السيد "نيتناهو" قضايا بطريقة تخدم أجندة أو فكرة, وبعدها يبدأ في تصديقها . أعتقد هذه الحالة في موضوع ارتباط السعودية معها ضد اإران وقال " إن تعاملات السعودية مع إسرائيل سوف تستند على قبول إسرائيل بمادرة السلام العربية وتحقيق سلام مع كل الدول العربية بحسب شروط مبادرة السلام العربية.

إن الاتصالات الدفاعية السرية والاتصالات التجارية بين الجانبين ذكرت على نطاق واسع على مر السنين في الصحافة وفي البيانات الشخصية للإسرائيليين المشتركين في الاتصالات.

وأكد تركي الفيصل على أن المبادرة العربية التي تبنتها جامعة الدول العربية في 2002, هي الأساس لأي مبادرة سلام, وان هذه المبادرة تمنح إسرائيل سلاما كاملا وعلاقات طبيعية وتنهي الصراع العربي الاسرائيلي مقابل انسحاب إسرائيل من خطوط الهدنة قبل 1967 أو إلى ما يساويها، وتأسيس دولة فلسطين وقبول حل عادل لقضية اللاجئين.

أضف تعليق

التعليقات