يبحث الكثير من المقبلين على الزواج، أو على إنجاب طفل جديد، للبحث عن ديكورات لغرف نوم الأطفال، فكل عام تتغير التصاميم، سواء من حيث شكل الأثاث أو من حيث الألوان، ويميل الوالدين إلى اختيار الغرف ذات السريرين، لكي تصبح عملية مع إنجاب طفلين، وتتميز تصاميم غرف نوم الأطفال لعام 2018 بأنها ذات ألوان هادئة وموحدة، حيث مالت ألوان غرف الأطفال الإناث للون الأبيض والوردي والبرتقالي، أما غرف نوم الأطفال الذكور فقد مالت إلى الأزرق والأسود والأصفر، وهذا على خلاف 2017 الذي مالت ألوان تصاميمه إلى درجات البنفسج والأخضر والأحمر، كما أن بعض التصاميم الجديدة أدخلت بعض الزخارف على حائط واحد في الغرفة بنفس درجات الألوان الهادئة، مما جعلها تصاميم مميزة عن تصاميم 2017 .

1- غرفة أطفال لكلا الجنسين باللون الأبيض
تم تصميم هذه الغرفة بصورة مميزة لكي تصلح لكلا الجنسين الذكور والإناث، تم تصميم الجدران والأثاث باللون الأبيض، مع استخدام لوحات بألوان متعددة لكي تضفي على الغرفة مظهرا حيويا، كما تم استخدام سجادة باللون الفيروزي، وتم وضع أرجوحة خشبية ذات قاعدة من الفرو، لكي تضفي المرح على الغرفة .

2- غرفة أطفال للأولاد باللون الأبيض

غرفة نوم للأولاد ذات جدران بيضاء، تصميم السريرين على هذا الشكل بسبب مساحة الغرفة الضيقة، مما يعمل على استغلال المساحة الاستغلال الأمثل، وهم مصممين أحدهما فوق الأخر باللون الأبيض والأزرق الفاتح، مع مكتب بكرسي صغير في الأعلى، وخزانة مقسمة إلى مربعات ذات ألوان مبهجة للأطفال، وقد تم اختيار سجادة باللون البيج لكي تتناسب مع جو الغرفة الهادئ .

3- غرفة أطفال للجنسين باللون الوردي والأصفر
تم تصميم هذه الغرفة بطريقة ذكية لكي تصلح لكلا الجنسين الذكور والإناث، حيث تم استخدام اللون الوردي في الجدران، مع أثاث باللون الأزرق الفاتح والأصفر، وقد تم وضع السريرين بجانب بعضهما مع فاصل بينهم، مما يعطي شعورا بالخصوصية، والخزانة تم اختيارها باللون الأصفر ذات مقابض بالأزرق الفاتح، مما جعل الغرفة تناسب كلا من الأولاد والبنات على حد السواء .

4- غرفة أطفال لكلا الجنسين باللون الأبيض والبيج

هذه الغرفة ذات مساحة ضيقة لذا قد تم استغلال هذه المساحة في تصميم سريرين باللون الأبيض أحدهما فوق الآخر، مع سلم أبيض رفيع لكي يتم الصعود إلى السرير بالأعلى، وقد تم تصميم مكتبة ذات ألوان مبهجة من الوردي والأزرق الفاتح والأخضر الفاتح، وقد تم وضع طاولة صغيرة في المنتصف مع كرسيان أحدهما أزرق فاتح، والآخر أخضر فاتح، أما الحوائط فقد ظهر أحدها باللوج البيج، والأخر باللون الأبيض وعليه بعض الرسومات .

5- غرفة أطفال للبنات باللون الوردي

تم تصميم هذه الغرفة للبنات باللون الوردي، وبما أن مساحة الغرفة صغيرة فقد تم استخدام سريرين صغيرين بطريقة طولية، مع وضع عدة رفوف بطول السريرين لكي تستخدم كمكتبة توضع فيها أدوات الدراسة والكتب، وتم وضع خزانة باللون الوردي بجوارها مكتب صغير، مع جدران باللون الأبيض .

6- غرفة أطفال للأولاد باللون الأبيض والأزرق
صممت هذه الغرفة للأطفال الذكور بحوائط بيضاء، وسريرين على شكل منزل هرمي، السرير الذي بالأسفل جدارة باللون الأزرق الفاتح وهو مفتوح، أما الذي بالأعلى فجدارة أبيض، مع باب خشبي يمكن إغلاقه، وتم استخدام سلم عريض من الخشب باللون الأبيض، لكي يتم استخدامه في الصعود لأعلى، مع استخدام سجادة بسيطة باللون البيج .

7- غرفة أطفال للذكور باللون الأزرق
صممت هذه الغرفة بطريقة مميزة للذكور، حيث تم استخدام سريرين باللون الأزرق الداكن، مع حائط خشبي خلفهم، أعطى مظهرا عصريا للغرفة، وتم تزيينه بتمثالان لرؤوس غزلان باللون الأبيض، أما الحائط الآخر فكان باللون الرصاصي مع لوحتان صغيرتان عليه، وقد تم وضع خزانة صغيرة بين السريرين باللون الأحمر الداكن .

8- غرفة أطفال للجنسين باللون الأبيض والوردي

تم تصميم هذه الغرفة لكي تصلح لكلا الجنسين، لذا فإن معظمها باللون الأبيض سواء من حيث لون الجدران أو الأثاث، وتم إدخال اللون الوردي الفاتح في أجزاء صغيرة للغاية منها، ولأن الغرفة كبيرة فقد تم وضع السريرين بجانب بعضهم البعض، مع مكتبين في الجانب الآخر .

9- غرفة أطفال وردية للبنات
تم تصميم هذه الغرفة للبنات بصورة مبهجة، حيث أن الجدران بيضاء ذات نقوش كثيرة باللون الوردي، وقد تم تصميم السريرين باللون الأبيض أحدهما فوق الآخر بسبب مساحة الغرفة الصغيرة، مع سلم ثابت أنيق باللون الأبيض من ثلاث درجات للسرير العلوي .

10- غرفة أطفال متعددة الألوان تصلح للجنسين

تم تصميم هذه الغرفة بصورة مختلفة حيث تم استخدام عدة ألوان، ولكن بصورة هادئة وأنيقة، فسقف الغرفة على شكل هرمي، والجدران باللون الأبيض مع رسومات باللون الأزرق الفاتح، وعصافير صفراء، وقد تم استخدام سريرين باللون الأحمر وأثاث أبيض، وسجادة دائرية صغيرة باللون البيج .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]