نشرت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الأخيرة تقارير حول مؤتمر الشباب الديمقراطي المنعقد في مدينة سوتشي في روسيا، تضمّن تحريضًا ضد وفد الشبيبة الشيوعية الذي يشارك في المؤتمر.

ونقلت التقارير عن المستشارة السياسية للسفارة الإسرائيلية أن الوفود الفلسطينية واللبنانية والسورية، ومعها نشطاء الشبيبة الشيوعية، نظموا احتجاجات على مشاركة وفد إسرائيلي ضمّ نشطاء من أحزاب "الليكود" و"المعسكر الصهيوني" و"إسرائيل بيتنا". لافتةً إلى أنّ الوفد الرسمي الإسرائيلي تم تنسيقه مع السفارة الروسية فلي البلاد، في حين انتظم وفد آخر من اتحاد الشبيبة الشيوعية الإسرائيلي برئاسة الرفيق عزيز بسيوني، عضو اللجنة المركزية للحزب وسكرتير فرع الناصرة.


وبحسب التقرير فقد قام طلب منظمو المؤتمر عدم رفع العلم الإسرائيلي في افتتاح المؤتمر، بعكس رغبة وزارة الخارجية الروسية. وقال أحد نشطاء "إسرائيل بيتنا" أن وفد الشبيبة الشيوعية ساعد الوفود العربية في الاحتجاج على الوفد الإسرائيلي "وتصرّفوا بشكل همجي".

 سكرتير عام الشبيبة الشيوعية عرفات بدارنة: نعتزّ برفاقنا الذي تصدّوا لحرف المؤتمر عن جوهره الثوري

من جانبه قال عرفات بدرانة، السكرتير العام لاتحاد الشبيبة الشيوعية الإسرائيلي: لا مكان في مؤتمر كهذا يجمع القوى الشبابية الثورية والتقدمية، لحركات صهيونية يمينية. فهذا المؤتمر بطابعه وجوهره وتقاليده معادٍ للإمبريالية وللصهيونية ولكل الرجعيات، ومساند لحقوق الشعب العربي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: إننا نعتز برفاقنا الموجودين في روسيا، والذي ننتظر عودتهم خلال أيام. نعتزّ بموقفهم الواضح الرافض للحضور الصهيوني، كما نعتزّ بوقوفهم بشجاعة وكرامة أمام بعض ذوي القربى الذين اختلطت عليهم الأمور. وكذلك نعتزّ بمشاركة رفاقنا ورفيقاتنا في أعمال المؤتمر وتقديم المداخلات حول وضع الشعب الفلسطيني عمومًا ووضع الأقلية العربية الفلسطينية داخل إسرائيل تحديدًا.

ولفت بدارنة: لقد كنّا أوّل من حذّر ورفض زجّ الوفد الصهيوني في المؤتمر ويسعدنا بأنّ الكثير من الوفود الشبابية العربية والأجنبية انضمت إلى مطلبنا هذا. ونؤكد أننا نحن اعضاء الشبيبة الشيوعية وأعضاء الحزب الشيوعي بمشاركتنا في المهرجانات العالمية وفي اللقاءات المختلفة لا نمثل إسرائيل بل نفضح انتهاكاتها ونفضح الممارسات الصهيونية أمام العالم ونؤدي دورنا الأممي، هذا دورنا الذي نعتز ونفتخر فيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]