الشريط الأخباري

أعضاء إدارة جدد في "مبادرات صندوق إبراهيم"

موقع بكرا
نشر بـ 20/10/2017 17:20
أعضاء إدارة جدد في

تم في الايام الأخيرة تعيين عضوين جديدين في إدارة "مبادرات صندوق إبراهيم" وهما البروفيسور منى مارون، رئيسة قسم الدماغ في جامعة حيفا، والدكتور رفيق الحاج، مؤسس ومدير شركة البرمجيات "المسار الجديد" المتخصصة بتطوير برامج الإدارة.

البروفيسور منى مارون (47 عاما) هي أول بروفيسور عربية في علم الدماغ، رئيسة مختبر دراسة القاعدة العصبية للمشاعر في جامعة حيفا ورئيس لجنة منالية المجتمع العربي في الأكاديميا في لجنة التخطيط والموازنة. وقد اختارتها مجلة فوربس واحدة من بين خمسين امرأة الأكثر تأثيرًا في إسرائيل، وفي عام 2013 كانت أول عربية تختارها مجلة ليدي جلوبس كامرأة السنة في مجال في مجال علوم الحياة والطبيعة، كما أنها عضو مؤسس في جمعيّة "المرام" لتعزيز الوعي للعلوم لدى التلاميذ في المدارس العربية.

حول تعيينها في إدارة صندوق إبراهيم قالت: "يشكل انضمامي إلى إدارة صندوق إبراهيم خطوة هامة في نشاطي من أجل تعزيز التميّز البحثي العلمي وتعزيز العمل المشترك بين العرب واليهود في الأكاديميا، وهو ما يشكل بنظري فرصة لتقليص الفجوات".

الدكتور رفيق الحاج (62 عاما)، خريج جامعة هارفارد في موضوع الإدارة الجماهيرية، بالإضافة إلى خبرته في تحديد وتطوير واستدخال نظم المعلومات في الهيئات العامة، فهو خبير في الحكم المحلي والهيئات الجماهيرية، وقد درس في الماضي العمل الجماعي في المجتمع العربي، وتحديدا العوامل الاقتصاديّة والسياسيّة والاجتماعيّة التي تؤثر على استجابة السكان العرب لدفع الضرائب البلديّة.

وعن تعيينه قال د. الحاج: "الثقة المتبادلة والشعور بالمصير المشترك والقيم المشتركة، هما أسس المجتمع المتقدم والصحي".

ترحيب

رحّب المديران المشاركان في مبادرات صندوق إبراهيم، أمنون بئري سوليتسيانو و د. ثابت أبو راس بهذه التعيينات الجديدة وقالا: "إننا نولي أهميّة كبيرة لانضمام اثنين من كبار الرواد مثل البروفيسور مارون والدكتور الحاج، إلى صندوق إبراهيم ولبناء الحياة المشتركة والمساواة بين لعرب واليهود في إسرائيل. وقد توصل كلاهما إلى مراكز التأثير على واقع الحياة في إسرائيل، كل في مجاله، وهو دليل على الأرباح الهائلة التي يمكن للدولة أن تستمدها من تكافؤ الفرص بين المواطنين العرب في الصناعة والتعليم العالي وجميع مجالات العمل ".

أعضاء إدارة جدد في مبادرات صندوق إبراهيم أعضاء إدارة جدد في مبادرات صندوق إبراهيم أعضاء إدارة جدد في مبادرات صندوق إبراهيم

أضف تعليق

التعليقات