الشريط الأخباري

سياحة طوكيو .. Made in Japan

وكالات
نشر بـ 20/10/2017 08:47
سياحة طوكيو .. Made in Japan

عادت اليابان إلى المشهد، ولكن هذه المرة بغرض السياحة بعد أن كانت مقصدا للتجار والطلاب الدارسين، وذلك قبل عشر سنوات من الآن. فقد وجد السائح الخليجي الكثير من المتطلبات السياحية التي تجذبه لليابان، ويعتقد الخبراء أن الفترة القادمة ستروج لنفسها من خلال العائدين، خصوصا أنها تتميز بتنوع المقاصد السياحية. في رحلة اليابان رافقنا أحد المهندسين القدامى في أرامكو والذي تجاوزت علاقته باليابان 33 عاما، يقول المهندس طلال الهندي، لم يكن أحد من السعوديين يزور اليابان قبل 33 عاما إلا التجار والدارسين في شركات النفط، وكان العرب لا تشاهدهم كثيرا، والآن تضاعفت الأعداد بفضل السياحة.

أبرز مناطق الجذب السياحي:

1- السوق القديمة، أو شارع التسوق «ناكامسي» الذي يقع وسط طوكيو، ويعتبر من أبرز المواقع السياحية التي يزورها السياح وزوار طوكيو، إذ يحتوي على 300 محل تشمل الملابس والحلويات المختلفة والمأكولات الشعبية.

2- منطقة هوكايدوا وتقع أقصى شمال اليابان وعاصمتها سابورو، وتعتبر من المناطق الجميلة الخضراء التي تكثر بها المسطحات الخضراء، ولعل حديقة «شيريتوكو» من أكبر الحدائق التي تغطي شبه جزيرة «شيروتوكو»، ولكن يتوجب عليك الوصول إليها عن طريق القارب.

3- مدينة سابورو، وهي من المدن الجميلة التي يقصدها السياح ومركز هوكايدوا، وتضم منطقة المطاعم، التي يتجاوز عددها 3500 مطعم تقدم جميع الوجبات، وتتصدرها الوجبات السريعة والمشروبات المختلفة.

4- مدينة التزلج والألعاب الشتوية التي يقصدها السياح لمشاهدة أكبر مضمار للتزلج الذي يقع وسط غابات سابورو. ويستطيع الزائر الوصول إلى أعلى القمة عن طريق التلفريك، فيما يعتبر المتحف الشتوي من أكثر المواقع للزيارة لتوافر الألعاب القديمة والبدائية التي كان يستخدمها اليابانيون في التزلج والمصنوعة من الخشب.

دراجات التسوق

يحرص الكثير من اليابانيين والزوار على التسوق عن طريق الدراجات «السيكل» التي يوفرها أصحاب المحلات في المدينة من خلال الدفع في صندوق الدراجات، والتنقل بها في جميع المواقع التي يرغبها بقدر المبلغ المدفوع، ثم إعادتها إلى موقعها السابق، وتنتشر الدراجات في طوكيو بأعداد كبيرة، ويتم تخصيص مواقع مناسبة لها، وهي لا تشكل خطرا على السائقين، ولا تشوه المنظر العام.

4 نصائح مهمة لزائري اليابان

1- في الكثير من المواقع لا يستقبلون العملات، ويتداولون عملتهم المستخدمة «الين»، وتعتبر بطاقة الماستر كارد هي البديل.

2- يجب على السائح التقيد بالنظام الذي غالبا ما يبهر الزوار.

3- تخصيص غرف مغلقة في الأسواق والشوارع للتدخين.

4- رمي المخلفات في الشوارع مهما كانت، مخالفة تحاسب عليها.

أضف تعليق

التعليقات