الشريط الأخباري

الملك سلمان يدعو العبادي لزيارة السعودية

وكالات
نشر بـ 20/10/2017 06:07 , التعديل الأخير 20/10/2017 06:07

تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتصالا هاتفيا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز دعاه فيه إلى زيارة السعودية مطلع الأسبوع المقبل لحضور الاجتماع التنسيقي الأول بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي إن الملك السعودي بارك للعراق الانتصارات التي تحققت على الإرهاب. وأكد رغبة الرياض في تعزيز علاقاتها مع بغداد.

وأوضح المكتب في بيان أن العبادي أكد سعي العراق إلى تعزيز أواصر التعاون مع السعودية في مختلف المجالات.

كما شدد العبادي على أن الحرب على الإرهاب وتنظيم الدولة الإسلامية باتت في نهايتها، قائلا "اقتربنا كثيرا من حسم المعركة، ونتطلع لمساهمة الدول في إعادة الاستقرار".

اول زيارة إلى السعودية 

يشار إلى أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول عثمان الغانمي وصل إلى السعودية أمس على رأس وفد عسكري في زيارة رسمية سيبحث خلالها فتح المنافذ الحدودية بين البلدين والتنسيق بينهما في مجال مكافحة الإرهاب.

وتعد هذه أول زيارة يؤديها مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى للسعودية منذ أكثر من 25 عاما.

يذكر أن العلاقات السعودية العراقية شهدت تحسنا كبيرا في الأشهر القليلة الماضية، حيث تبادل الجانبان الزيارات الرسمية وأعادا فتح المنافذ الحدودية بينهما بعد مضي 25 عاما على إغلاقها.

وأفادت التقارير بأن العراق وافق على طلب تقدمت به السعودية لفتح قنصلية لها في محافظة النجف الواقعة جنوب العاصمة بغداد.

وقد استقبلت السعودية رجل الدين الشيعي العراق مقتدى الصدر، وتحدثت التقارير عن أن الرياض سعت لاستثمار التقارب مع بغداد في تحسين علاقاتها مع طهران.

أضف تعليق

التعليقات