الشريط الأخباري

شتيرن وساجي يتحدثان عن استقالة زهافا جلئون..هل ستعتزل العمل السياسي!!

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 20/10/2017 06:14
شتيرن وساجي يتحدثان عن استقالة زهافا جلئون..هل ستعتزل العمل السياسي!!

تعمّ الشارع السياسي الاسرائيلي حالة من الغموض عقب استقالة رئيسة حزب ميرتس، زهاڤا چلئون. وتتفاوت اراء المحللين والسياسيين فيما يتعلّق بالاستقالة وتداعياتها.

فإلى اين يتجه حزب ميرتس اليساريّ؟ مراسلنا أعد تقريرا تحدث فيه مع شخصين فاعلين على الساحة السياسية باسرائيل.

يؤاب شتيرن:" استقالة زهاڤا جلئون ستحدث تغييرا في الحزب

صحافي سابق ومحلل سياسي - يؤاب شتيرن، قال بحديثه مع بُكرا:" في الأشهر الاخيرة لا يوجد هناك هدوء في ميرتس، وهناك صراعات داخلية ،واستقالة چلئون خير دليل على ذلك، انا لا اعرف ماذا تقصد من الاستقالة! ولكن لا اعتقد ان ما فعلته يعني انها بطريقها لاعتزال الحياة السياسية، اعتقد انها استقالت لتفسح المجال لموشي راز بالعودة للكنيست".
واختتم كلامه قائلا:" زهاڤا تعتقد بان استقالتها ستحدث تغييرا في الحزب، والتحدي الكبير هو كيفية تغيير توجّهات الحزب".

يانيف ساغي:" كيف ممكن احداث تغيير جذري يكشف عن ما بين السطور؟

مدير مشارك في چفعات حبيبة - يانيف ساغي، قال بحديثه مع بُكرا:" ميرتس تعي انها بحاجة للتغيير، ولا جدال على هذا الموضوع، ونحن نتحدث عن حزب صغيّر اغلّب داعميه من اليسار الصهيوني الاشكنازي، وعلى الرغم من ان اراءها تتمحور حول انهاء الاحتلال، وحول العدالة الاجتماعية، لم تنجح ميرتس حتى الان بالوصول الى الجمهور الواسع".

وتابع:" السؤال هو كيف ممكن احداث تغيير جذري يكشف عن ما بين السطور؟ للاسف ان زهافا حوّلت موضوع الانتخابات الداخلية الى الموضوع الوحيد الذي يشغل بال أصدقاء ميرتس واستقالتها بالامس، مسارها غير واضح، وزهافا فشلت مرتين بإقناع ميرتس بمواقفها، وهي هددت بانّه اذا لم تنجح بذلك فإنها ستستقيل من الحياة السياسية، وهذا ما سيحدث، بعد شهرين هي ستخسر، وستستقبل مرة اخرى، وأتأسف بذلك لانها بالفعل نائبة مجتهدة وتعمل من اجل السلام والمساواة".

شتيرن وساجي يتحدثان عن استقالة زهافا جلئون..هل ستعتزل العمل السياسي!! شتيرن وساجي يتحدثان عن استقالة زهافا جلئون..هل ستعتزل العمل السياسي!! شتيرن وساجي يتحدثان عن استقالة زهافا جلئون..هل ستعتزل العمل السياسي!!

أضف تعليق

التعليقات