الشريط الأخباري

المدير العام لوزارة التعليم يلتقي 30 مديرا في مجال الشبيبة في المجتمع العربي .

موقع بُـكرا
نشر بـ 18/10/2017 16:00 , التعديل الأخير 18/10/2017 16:00

في اطار الطاولات المستديرة التي يبادر اليها المدير العام للوزارة شموئيل أبواب لاجراء حوارا مفتوحا وبناء مع القيادات التّربويّة للمجتمع العربي التقى هذا المساء المدير العام للوزارة بثلاثين مديرا في مجال الشّبيبة في المجتمع العربي يشمل البدوي من مختلف المدن والقرى العربيّة.
هذا اللقاء هو الثّاني في سلسلة اللقاءات التي يبادر اليها المدير العام مع قيادات الشّبيبة في المجتمع العربي.

وزارة التّعليم صادقت على ميزانيّة 130 مليون شاقل للنهوض بجهاز التّعليم اللا منهجي ضمن برنامج تحدّيات 922 وهذا يعدّ سابقة .

وزير التّعليم نفتالي بينت والمدير العام للوزارة شموئيل أبواب وضعا جهاز التعليم العربي والتّعليم اللا منهجي في سلّم أولويّات الوزارة ايمانا بضرورة دعم التّعليم العربي.

معطيات الوزارة تشير أنّ %90 من أبناء الشّبيبة في الوسط العربي غير متواجدين في أطر التعليم اللا منهجي وأحد أهداف هذا اللقاء حثّ مديري وحدات الشّبيبة على ضم الطلاب والشّبيبة الى حركات الشّبيبة ،الدورات والبرامج اللا منهجيّة المختلفة خاصّة وأنّ الوزارة صادقت على دورة مجانيّة لكل للطلاب ضمن برنامج الوزير بينت لدعم الشمال ودورة مجانيّة للطلاب ضمن برنامج تحدّيات.

المدير العام أجرى حوارا مفتوحا مع مديري أقسام الشّبيبة عن البرامج والدورات في كل بلدة وبلدة ،عدد الطلاب المشتركين ،الأطر المختلفة، مدارس العطلة الصيفيّة ،المدارس كمراكز جماهيريّة لتفعيل الطلاب بعد الظهر كذلك عن البنى التّحتيّة مثل اقامة ملاعب رياضيّة في البلدات العربيّة أو تجهيز المدارس لاقامة فعاليّات لا منهجيّة ضمن برنامج تحدّيات.

مجال المجتمع والشّباب في الوسط العربي يشهد نهضة حقيقيّة في الفترة الأخيرة بسبب الميزانيّة الكبيرة التي خصصتها وزارة التّعليم للنهوض بهذا المجال وفي هذا الصدد يجب الاشارة بأنّه تمّ استيعاب العشرات من أصحاب الوظائف في البلدات العربيّة مثل مفتّشين سلطات محليّة، مديري وحدات الشّبيبة ،مركّزي أقسام شبّيبة ،فتح مراكز جماهيريّة جديدة ،مركّزي دورات ومركّزي منظّمات وحركات شبّيبة كذلك زيادة عدد الرحلات وبرامج التّعرّف على البلاد .

وقد شارك في اللقاء اضافة للمدير العام للوزارة شموئيل أبواب ،السيّدة طاليا نئمان مسؤولة ادارة المجتمع والشباب،جلال صفدي مدير ادارة المحتمع والشّباب في المجتمع العربي،المفتّش علي هيكل مفتّش المجتمع والشباب في الوسط العربي ،ايتان فلزنشطاين وكمال عطيله مساعدا المدير العام .

أجواء الإجتماع كانت أيجابيّة جدا وقد عبّر مديرو أقسام الشّبيبة عن تقديرهم الكبير للمدير العام لمثل هذا اللقاء الهام الذي كان بالنسبة لهم فرصة للتّعبير عن رأيهم وطرح أفكارهم بشكل صريح وبنّاء بهدف دعم التّعليم اللا منهجي.
المدير العام للوزارة استمع باسهاب لكل مديري وحدات الشّبيبة وحثّهم على ضرورة التّعاون لتغيير الواقع في مجال التّعليم اللا منهجي الى الأفضل في ظل الدّعم الكبير الذي توفّره الوزارة لدمج الطلاب في أطر التّعليم اللا منهجي.اضافة على ضرورة التّشديد والرقابة على تنفيذ كل البرامج المخطّط لها.

أضف تعليق

التعليقات