الشريط الأخباري

لجنة التوجية " نؤكد إلتزامنا التام بقضايا شعبنا وثوابته الوطنية "

موقع بكرا
نشر بـ 18/10/2017 07:30 , التعديل الأخير 18/10/2017 07:30
لجنة التوجية

عقدت لجنة التوجية العليا لعرب النقب إجتماعها الدوري بداية هذا الأسبوع في مقر المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها لبحث عدد من القضايا التي تهم المجتمع العربي في النقب وعلى رأسها قضية الأرض والمسكن . وقد خلص الإجتماع الى ما يلي :

اولا،  بخصوص اللغط الدائر حول إحتفال الشرطة الذي سيقام اليوم في مدينة رهط فإن لجنة التوجية تؤكد على التالي :
أولاً ، تؤكد لجنة اللجنة على الموقف العام للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية برفض وعدم التعاطي مع المناسبات الإحتفالية للقوى الأمنية والشرطية .

ثانياً ، تؤكد اللجنة أن التعامل مع الأجهزة الأمنية الشرطية يجب أن يكون في حدود المستوى المهني فقط من تقديم خدمات ومتابعة قضايا للجمهور العربي التي هي حق له مكفول بنص القانون وليس منة من أحد .

ثالثاً ، تؤكد اللجنة إلتزامها التام بقرارات مؤسساتنا الوطنية وتدعو الجميع لفعل ذلك كي نبقى مجتمعاً متماسكاً يدافع ويناضل من أجل نيل حقوقة كاملة غير منقوصة .

2 . تدعو لجنة التوجية الى نبذ العنف والإحتراب الداخلي ونشر قيم التسامح والمحبة بين أبناء شعبنا والتركيز على نضالنا الوطني ضد التمييز والممارسات العنصرية السلطوية ضدنا . كما تعلن اللجنة مباركتها لإختيار عضو اللجنة الشيخ أسامة العقبي مسؤولاً للجان إفشاء السلام في منطقة النقب وذلك خلال لقاء جرى مؤخراً لمندوبي اللجنة من مختلف المناطق .
ومن الجدير بالذكر أن لجنة إفشاء السلام منبثقة عن اللجنة القطرية العليا لمكافحة العنف التي يرأسها عضو لجنة التوجية المحامي طلب الصانع رئيس الحزب الديموقراطي العربي .

3 . تؤكد اللجنة أن مؤتمر " يوم النقب " في الكنيست الذي بادر لة النائب طلب أبو عرار سينظم يوم الثلاثاء (31/10/2017) وستطرح فية عدة قضايا تخص المجتمع العربي في النقب . وللمشاركة والحضور يجب التواصل مع الأخ صقر أبو صعلوك ( 0505701255) .

4 . تؤكد اللجنة على دعم نضال أهلنا في القرى غير المعترف بها في كافة المواقع وتدعو الى الوقوف الى جانبهم ودعم صمودهم وتحديهم لممارسات السلطة العنصرية ضدهم . وستقوم اللجنة بالإعلان عن عدة خطوات نضالية ضد سياسة الهدم والترحيل والمصادرة يتم الترتيب لها في الفترة المقبلة .

أضف تعليق

التعليقات