الشريط الأخباري

بلدية الناصرة تخصص رحلة ترفيهية لعدد من مسني المدينة الى تركيا

موقع بُـكرا
نشر بـ 17/10/2017 15:30 , التعديل الأخير 17/10/2017 15:30

عاد الى البلاد ليلة امس 16.10.2017 مسني مدينة الناصرة والذي بلغ عددهم 350 مسن من مختلف مؤسسات المدينة التابعة لدائرة الرفاه الاجتماعي في بلدية الناصرة حيث وصلوا مطار بن غوريون عائدين من تركيا ومدينة مرمريس بسلام بعد ان قضوا فترة تقارب الخمسة ايام حسب برنامج يتلاءم مع ما تحتاجه هذه الشريحة من كبار السن وتهيئة كافة الشروط والظروف التي تجعلهم يتمتعون بأجواء وبرامج ممتعة.
هذه الرحلة تعتبر الاولى لدائرة الرفاه الاجتماعي وبهذا العدد الكبير خارج البلاد حيث شارك المسنين من مختلف الاحياء النصراوية من نادي البلدة القديمة ونادي الفاخورة ونادي جبل الدولة ونادي شيكون العرب ونادي الحي الشرقي ومركز اليومي للمسن وقسم الحي الداعم للمسنين ورافق كل نادي مركز النادي لكي يواكب الاهتمام بالمسنين هناك.

هذه الرحلة المنظمة قام بالأشراف عليها طاقم مهني متميّز من شركة السفر نزارين تورز وأعدها وأشرف عليها من ناحية مهنية طاقم اداري مكون من السيدة امال الفار مديرة دائرة الخدمات الاجتماعية والسيدة جمان فاهوم مديرة قسم المسنين وسكرتيرة القسم السيدة حنان عوض مقبعة.
بالإضافة الى كادر طبي مكون من السيد خالد نصار مضمد، والآنسة تغريد صالح مضمدة.

رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام الذي دعم هذا النشاط المتميّز من البداية وشجع المبادرين على فكرتهم عندما طرحوها عليه وقدم الدعم الكافي الذي يضمن انطلاق المشروع قام كذلك بتوديع المسنين لحظة انطلاق حافلاتهم من الناصرة الى المطار ومن ثم الى تركيا ووجه في كل حافلة كلمة طيّبة للمسنين متمنياً لهم رحلة ممتعة وناجحة الامر الذي قوبل بالزغاريد من المسنات تحية لرئيس البلدية واهتمامه بشؤونهم.

ويذكر ان هذه المرحلة هي الاولى من نوعها في السلطات المحلية العربية واليهودية بهذا الكم والاهتمام ولقد وصل للطاقم الاعلامي في بلدية الناصرة مدى الفرحة والانبساط عند المسنات والمسنين النصراويين الذين عبّر بعضهم عن هذا بالدعاء لرئيس البلدية على دعمهِ وتشجيعهِ لمسني المدينة من مختلف الاحياء.

وتميزت هذه الرحلة بالاهتمام الشديد لكل مسن ومسنة من المرافقين الذين بلغ تعدادهم حوالي 11 عامل اجتماعي ومساعد رافقوا المسنين في رحلات القوارب والبعض سافر عبر الجيبات للقادرين على ذلك.


وعبّر بعض المسنين عن رضاهم لهذه الخطوة الجديدة المتميزة من بلدية الناصرة ورئيسها ودائرة الشؤون الاجتماعية واخبرونا انهم نزلوا في افخم الفنادق في مدينة مرمريس المطل على البحر وتناولوا الاكل التركي القريب لطعامنا وبشكل حر ومفتوح.

أضف تعليق

التعليقات