الشريط الأخباري

"مايكروسوفت" تدلِّل موظفيها بمكاتب فوق الأشجار!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/10/2017 16:00 , التعديل الأخير 16/10/2017 16:00

يُعتَمد الترفيه كطريقة لزيادة الإبداع، والتجديد في العمل، حيث يؤثر إيجاباً على معنويات الموظفين وأدائهم ومدى فاعليتهم خلال ساعات الدوام، وبالتالي الوصول إلى بيئة عملية سليمة ومنتجة ومبدعة في نفس الوقت.

ومؤخراً، أعلنت شركة مايكروسوفت، أنها بدأت في بناء مكاتب جديدة لها على الأشجار بدلاً من الأبنية والأماكن المغلقة، لتوفر مساحات مريحة أكثر للاجتماعات، وأماكن أكثر عرضة للتفكير الخلَّاق، وكل ذلك في حرم الشركة نفسها.

جاء ذلك في بيان نشرته "مايكروسوفت" يوم الجمعة على موقعها الإلكتروني، قالت فيه: "مع تحول أماكن العمل بشكل جذري، وانتقال الاجتماعات لتكون بين الأغصان وأوراق الشجر، بات على الموظفين إعادة التفكير في طرق أمثل للعمل".

وأوضحت الشركة أن قرارها بالخروج إلى الطبيعة، جاء لأن ظروف العمل تتحسَّن بشكل أفضل في "الخضرة"، وبين العصافير، والهواء العليل، ما ينعكس إيجاباً على الإبداع والتركيز، وكذلك مدى السعادة، كما أن وجود المكاتب وسط الأشجار هو أمر "أكثر من رائع". بحسب بيان الشركة.

وأشار البيان إلى أن "المكاتب الجديدة تقف اليوم على ارتفاع يبلغ حوالي 4 أمتار، وقد تم تدعيم الأماكن بحيطان من الخشب، مدعومة بمنور لإدخال الضوء الطبيعي من الشمس، إضافة إلى شبكة واي فاي للإنترنت، وقوابس شبه مخفية للكهرباء، وقسم خارجي بمنزلة الكافتيريا".

جدير بالذكر، أن مايكروسوفت من المقرر أن تحصل على 3 مكاتب في أعالي الأشجار مع نهاية هذا العام، وقد استلمت الشركة اثنين منها حتى الآن، وانتقل بعض الموظفين إليها.

وأنتِ سيدتي ما رأيك في هذه الخطوة، وهل تتمنين تطبيقها في مجال عملك؟ شاركينا بأكثر الأمور الترفيهية التي صادفتكِ في بيئة عملك.

أضف تعليق

التعليقات