الشريط الأخباري

عرعرة: اضراب عام وشامل في المدرسة الثانوية

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 12/10/2017 14:00
عرعرة: اضراب عام وشامل في المدرسة الثانوية

عمّ الاضراب العام والشامل، اليوم الخميس، مدرسة عرعرة الثانوية عقب إهانة احدى المعلمات من قبل احد موظّفي المجلس المحلي.

وكان بعض الطلّاب قد تظاهروا يوم امس، قبالة المجلس المحلي.

وبحسب لجنة المعلّمين، فان الاضراب على اثر التهجم على المعلمة خلال وقفة الطلّاب.

نائب رئيس المجلس المحلي - غازي قاسم، قال بحديثه مع بُكرا:" بالامس كان هناك وقفة احتجاجية لطلّاب صف 11 "5" الذين كانوا يحتجّوا على موضوع الساعات وتوزيعها والتخصصات، والطلّاب وقفوا قدام المجلس ورفعوا شعارات قبالة المجلس وهذا حقّهم الطبيعي، تواجد هناك احد المعلّمين وخلال النقاش، احتدم الجدال بين مربية صف ومدير عام مجلس المحلي ومدير قسم المعارف، ربّما انه كان هناك في النقاش، لهجة تذمّر وغضب وفق ادعاءهم".

وتابع:" أولاً، المجلس المحلي جلس مع الطلّاب وسمع كلامهم وتم الإتفاق على كيفية حل الموضوع واحتواءه، وكنت انا بالجلسة ورئيس المجلس وبعدها ننصدم من ان لجنة المعلّمين بالمدرسة تجتمع ومن ثم تعلن اضراب دون العودة للمجلس المحلي".

واكدّ ان:" نحن نعتبر معلّمين المدرسة الثانوية بمثابة كنز ثمين ونعتز بهم وكرامة المعلمة من كرامة المجلس المحلي لانها تعمل بداخله، كان من الممكن احتواء ما حدث وحلّه بطرق اخوية".

وانهى كلامه قائلا:" انا ضد تعليق الطلّاب، كان ممكن حل الامر دون اضراب، لانه كل يوم اضراب هو خسارة لطلابنا وكان من الواجب عدم اقحام الطلّاب بالموضوع.اذا هناك طرف شعر بأي أهانة تمسّ بكرامته، انا باسم المجلس المحلي نعتذر من هذه المعلمة وهي غالية علينا ونعتذر من اي احد تم المسّ به".

أضف تعليق

التعليقات