أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فجر الخميس، التوصل إلى اتفاق في حوارات المصالحة مع حركة فتح بالقاهرة، والتي بدأت الثلاثاء برعاية مصرية، وتخللها جلسات مطولة.

وذكر عضو الدائرة الإعلامية لحماس طاهر النونو في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه، أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية قال إنه "تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة".

مؤتمر صحافي


وعلمت "صفا" من مصادر خاصة أنه سيُعلن عن تفاصيل الاتفاق في مؤتمر صحفي الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسيبث على التليفزيون المصري والقنوات المصرية.

وقال بيان مشترك لحماس وفتح الليلة الماضية إن أجواء إيجابية سادت المباحثات أمس وسط تطلع أن تستكمل اليوم بنفس الروح البناءة.

ويترأس وفد حماس نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري ويضم يحيى السنوار، وخليل الحية، وحسام بدران، وعزت الرشق، وموسى أبو مرزوق، ويترأس وفد فتح عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ويضم القياديين روحي فتوح، وفايز أبو عيطة، وحسين الشيخ، واللواء ماجد فرج

وأعلنت حماس يوم 17سبتمبر الجاري حل اللجنة الإدارية التي شكّلتها بغزة لإدارة المؤسسات الحكومية، "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام".

ودعت في بيان لها آنذاك، حكومة الوفاق للقدوم للقطاع "لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله قال إن لدى الحكومة خططًا جاهزة لتنفيذ خطوات عملية بجميع مناحي الحياة بغزة، "لكن طُلب منا أن ننتظر اجتماع وفدي حماس وفتح بالقاهرة الثلاثاء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]