في الوقت الذي تحتد فيه المنافسة على منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» وذلك بعد إعلان نتائج الجولة الثالثة من الانتخابات التي أجريت مساء أمس، اعلنت الولايات المتحدة فجر اليوم عن نيتها الإنسحاب من المنظمة بإدعاء أن المنظمة تحمل مواقف مناهضة لإسرائيل!. 

وجاء موقف الولايات المتحدة بعد أن تم امس اعتماد المجلس التنفيذي التابع للمنظمة بالإجماع القرارين الخاصين بفلسطين وهما: فلسطين المحتلة، والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

ورحبت مصادر فلسطينية بالقرارين مع تأكيد أنهما إنصاف للشعب الفلسطيني. وقال رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، في تصريحات، "على الرغم من المحاولات الفاشلة لسلطة الاحتلال في تقويض قرارات فلسطين في اليونسكو، إلا أن العالم يجمع على إبقاء فلسطين أولوية على أجندته".. معربا عن شكره للدول على مواقفها في دعم قرارات فلسطين التي تحافظ على الإرث والتراث التاريخي والمقدسات في فلسطين.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات منظمة اليونسكو التي تؤكد على أهمية مدينة القدس المحتلة والحفاظ عليها من التدمير، باعتبارها مهدا للديانات وعاصمة للتراث والثقافة.. مشددا على ضرورة إرسال لجنة الرصد التفاعلية في اليونسكو للتأكد من واقع الحال، فيما يتعلق بالمدينة القديمة في القدس المحتلة وأسوارها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]