رغم تزامن عيد العرش زار اليوم المدير العام للوزارة شموئيل أبواب قرية حوره وذلك ايمانا منه بضرورة تطوير جهاز التعليم حيث التقى بداية برئيس السلطة المحليّة د.محمد النيباري وأثنى على عمله وجهوده من أجل النهوض بجهاز التعليم .
رئيس المجلس عرض أمام المدير العام والوفد المرافق معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية.
رافق المدير العام للوزارة د.محمد الهيب مسؤول التعليم البدوي ،عميره حاييم مديرة اللواء وتمير بن موشيه نائب المدير العام للوزارة مسؤول البناء والتطوير..

المدير العام أكّد خلال الزياره على أهميّة سدّ الفجوات القائمة ،تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي ،دعم التعليم اللا منهجي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين .

بموضوع التحصيل العلمي أكّد المدير العام على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات بموضوع اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر .كذلك تحدّث المدير العام عن أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف .وأهميّة التّدّخل الاجتماعي والتّطوّع.
المدير العام عرض أمام الجميع أهمّ أهداف الوزارة خلال الخمس سنوات القادمة وذلك بعد فحص معطيات القرية في السنوات العشر السابقة .
المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة دعم أطر الشّبيبة واعداد جيل قيادي من أبناء الشّبيبة يتحلّون بالمسؤوليّة وعلى أهميّة التّطوّع والتّدخّل الاجتماعي .اضافة على ذلك أهميّة تقليص الفجوات وتشجيع الطلاب للأنضمام الى الدورات التي تقوم بها الوزارة بشكل مجّاني وتعزيز التعليم اللا منهجي ضمن برنامج تحدّيات الذي أحدث ثوره تربويّة في الوسط العربي لدعم جهاز التعليم اللا منهجي.
المدير العام للوزارة تحدّث أيضا عن تطوير المعلّمين من خلال دورات الاستكمال وتغيير شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين بهدف اختيار الأفضل لجهاز التعليم .
المدير العام للوزارة تطرّق أيضا لأهمية زيادة عدد الطلاب الأكاديميّين في القرية ودمجهم في مؤسّسات المجتمع الاسرائيلي.
ثمّ دار حوار مع مديري المدارس بموضوع امتحانات المتساف ،الاقليم التعليمي والبجروت وعن أهم التّحديّات التي تواجه جهاز التعليم . وشارك فيه اضافة للمدير العام للوزارة والوفد المرافق ممثّلو السلطة المحليّة ، موظّفو جهاز التعليم ومديرو المدارس .
مديرو المدارس رحبّوا أيضا بالزيارة خاصّة أنّها تأتي في عيد العرش وهذا يدلّ على الأهمية التي توليها الوزارة لجهاز التعليم في الوسط البدوي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]