الشريط الأخباري

انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة

لارا محمود
نشر بـ 09/10/2017 18:27
انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة




- انطلقت فعاليات معرض بلح فلسطين 2017، اليوم، في غزة، بتنظيم من التجمع العنقودي للنخيل في قطاع غزة، وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

وتستمر فعاليات المعرض، الذي يعقد في منتجع الشاليهات في مدينة غزة، لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 25 مشاركا من المزارعين و الصناعيين الأعضاء في التجمع العنقودي للنخيل.

واعتبر وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة ان افتتاح المعرض يعد بمثابة جني لثمار جهود بذلت على مدار أربع سنوات لتعزيز منهجية عمل التجمعات العنقودية الهادفة للنهوض بالقدرة التنافسية لصناعات ومنتجات التجمعات العنقودية.

وأشار الحصري في كلمة له الافتتاح، الى أن مشروع تطوير مشروع القطاع الخاص المستضاف من قبل الغرفة يسعى بالدرجة الاولى للنهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني عبر التركيز على القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية، والى أن قطاع النخيل يعد احد القطاعات الانتاجية المهمة وتم اختياره منذ خمس سنوات ضمن واحد من التجمعات العنقودية الخمس المطبقة في فلسطين.

وبين ان قطاع النخيل في محافظات غزة يعمل على تشغيل خمسة آلاف عامل وأنه

للمرة الثانية على التوالي يتم فيها تنظيم معرض خاص للبلح على مستوى فلسطين لعرض منتجات هذا القطاع بهدف إظهار أهمية هذا المنتج والنجاح في تطبيق منهجية التجمعات العنقودية .

وتقدم الحصري بشكر خاص للوكالة الفرنسية للتنمية AFDعلى تمويلها لهذا المشروع \, كما شكر إتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية على دوره الهام و البارز في تطوير الإقتصاد الفلسطيني من خلال العديد من المشاريع التنموية التى ينفذها ويشرف عليها.

بدوره، ألقى جهاد الخطيب مدير مشروع تطوير القطاع الخاص كلمة حول منهجية التجمعات العنقودية كمفهوم يهدف لتطوير المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر عبر توفير مشاريع جماعية تساعد في إيجاد منتج فلسطيني منافس من حيث السعر والجودة والعمل على زيادة حصته السوقية وكذلك تطوير الفئات المستهدفة في الاقتصاد الفلسطيني عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص.

يذكر أن مشروع التجمعات العنقودية يضم خمسة قطاعات تشمل قطاع النخيل والحجر والرخام والاثاث والحرف التقليدية وقطاع السياحة ويستهدف المشروع تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.

وتخلل الافتتاح كلمتين لوزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة.

انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة انطـلاق فعاليات مـعـرض بـلـح فـلـسـطـيـن 2017 في غزة

أضف تعليق

التعليقات